الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تكشف فحوى لقاءات وفدها مع المسؤولين المصريين

نشر بتاريخ: 27/01/2017 ( آخر تحديث: 27/01/2017 الساعة: 15:29 )
حماس تكشف فحوى لقاءات وفدها مع المسؤولين المصريين
غزة - معا - كشفت حركة حماس مساء اليوم عن فحوى لقاءات وفدها الذي يرأسة اسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي الحركة مع المسؤولين المصريين في القاهرة.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" إن وفدها اختتم زيارته إلى مصر الشقيقة، والتي استغرقت عدة أيام حيث كان الوفد برئاسة هنية وعضوية الدكتور موسى أبو مرزوق، والمهندس روحي مشتهى عضوي المكتب السياسي.

واضافت "لقد تم عقد سلسلة من اللقاءات المثمرة مع المسؤولين المصريين وعلى رأسهم وزير المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزي، تم خلالها بحث عدد من الملفات المهمة على الصعيد السياسي، وصعيد العلاقات الثنائية، كما تم بحث ملف المصالحة الفلسطينية، وأوضاع قطاع غزة في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي، وما خلّفه من معاناة شديدة طالت حياة أهلنا في القطاع".

وتابع البيان:" تم التطرق إلى الوضع الأمني على الحدود بين القطاع ومصر، حيث أكد الوفد على سياسات الحركة الثابتة في علاقاتها مع الدول ومع جمهورية مصر العربية الشقيقة، وعلى رأسها عدم التدخل في الشؤون الداخلية، والحرص على الأمن القومي المصري والعربي والأمن المشترك والتأكيد على أن دماء المصريين وأبناء أمتنا جميعاً عزيزة على شعبنا الفلسطيني".

واستكملت الحركة :"وقد استمع الوفد إلى رؤية مصر التي شرحها الوزير تجاه الملفات كافة التي تم تناولها خلال هذه الزيارة، والتي نأمل أن يكون لهذه الرؤية انعكاساتها الإيجابية على الشعبين المصري والفلسطيني، وعلى القضية الفلسطينية، وأهلنا في قطاع غزة".

واكدت الحركة انه جرى الاتفاق مع الوزير على استمرار اللقاءات والتشاور المشترك بشأن التطورات الجارية على صعيد القضية الفلسطينية وخاصةً ما يتعلق بالقدس والاستيطان والأسرى والحصار ومعاناة شعبنا تحت الاحتلال، في ظل ما تمر به المنطقة من أحداث وتفاعلات.

وشكر وفد الحركة وزير المخابرات المصرية ومساعديه على الحفاوة والاهتمام الذي حظي به الوفد، متمنين لمصر الأمن والأمان وما فيه صالح شعبها الكريم وموقعها الريادي إقليمياً ودولياً.