السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الامن يجري مشاورات بشأن القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 27/01/2017 ( آخر تحديث: 27/01/2017 الساعة: 10:23 )
مجلس الامن يجري مشاورات بشأن القضية الفلسطينية
نيويورك -معا - عقد مجلس الأمن مشاورات مغلقة برئاسة مملكة السويد، رئيس مجلس الأمن لشهر يناير، حول عدد من القضايا شملت القضية الفلسطينية على إثر إعلان الحكومة الاسرائيلية عن نيتها بناء أكثر من ٣٠٠٠ وحدة استيطانية منذ بداية العام.

وتم اضافة القضية الفلسطينية على جدول أعمال المجلس بطلب من بوليفيا. وقام منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف باحاطة المجلس باخر التطورات على الأرض وتلاه مداخلات لأعضاء مجلس الأمن. وقامت دول عديدة، بما في ذلك أعضاء مجلس الأمن، باصدار بيانات تدين القرارات الإسرائيلية ببناء وحدات استيطانية جديدة وتعيد التأكيد على أهمية الالتزام بقرار مجلس الأمن ٢٣٣٤.

وصرح السفير الدكتور رياض منصور، المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن على كافة الدول والمؤسسات الدولية العمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن ٢٣٣٤ بكافة بنوده، ومواجهة اي انتهاك للشرعية الدولية والتي يشكل القرار ٢٣٣٤ جزء لا يتجزأ منها.

وتقوم حالياً فلسطين بمشاورات مع أعضاء مجلس الأمن، ومع ممثلين دول عربية واسلامية وصديقة لثني الادارة الامريكية الجديدة عن اتخاذ اي قرارات تتناقض مع قرارت مجلس الأمن وتدمر فرص السلام.

وقام المندوب الدائم لمملكة السويد بعد المشاورات المغلقة بالقاء بيان امام الصحافة بصفته الوطنية مؤكدا على موقف بلاده الواضح والمنسجم مع الاجماع الدولي والقانون الدولي وهو أن الاستيطان غير قانوني مطالبا بتنفيذ قرار مجلس الأمن ٢٣٣٤.