الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء ترميم مبنى السفارة الامريكية بتل ابيب!!

نشر بتاريخ: 27/01/2017 ( آخر تحديث: 27/01/2017 الساعة: 15:19 )
بدء ترميم مبنى السفارة الامريكية بتل ابيب!!
بيت لحم - معا - في الوقت الذي بات التردد واضحا في موقف ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من نقل السفارة من عدمه الى مدينة القدس، بدأت قبل أيام اعمال ترميم للسفارة الأمريكية في مدينة تل أبيب وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الجمعة.
وأشارت هذه المواقع أن اعمال الترميم للسفارة الأمريكية غير مرتبط بنقلها من عدمه الى مدينة القدس، وهو مرتبط بقرار سابق للخارجية الأمريكية لترميم مبنى السفارة الواقع في مدينة تل أبيب، خاصة أنه جرى اخر ترميم للمبنى قبل 15 عاما.

وقد حظي مقاول أمريكي بتنفيذ اعمال ترميم السفارة الذي وصل قبل 6 شهور الى تل أبيب ومعه طاقم عمال من الولايات المتحدة، بعد استيفاء الشروط الأمنية لكافة العمال في هكذا مشاريع للخارجية الأمريكية، وسيستعين بعمال من اسرائيل في اعمال الترميم.
وأضافت هذه المواقع أن اعمال الترميم بدأت في 17 من هذا الشهر والتي تهدف لتغيير في واجهة السفارة، وبدأ العمل بعد تقديم السفير الأمريكي السابق استقالته ومغادرة مبنى السفارة، وستستمر اعمال الترميم لفترة زمنية قد تصل الى سنوات ولكنها لن تعرقل عمل السفارة وطاقمها، كون العمل سيجري على مراحل وسيتم الترميم في اجزاء وبعد الانتهاء منها يجري الانتقال الى اجزاء اخرى في مبنى السفارة.