الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا ووفد من الحجاج يزورون بلدة سبسطية التاريخية

نشر بتاريخ: 27/01/2017 ( آخر تحديث: 27/01/2017 الساعة: 14:44 )
نابلس- معا- زار المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، مدينة سبسطية التاريخية، برفقة وفد من الحجاج والزوار الاتين من روسيا ورومانيا واليونان وقبرص وصربيا.
وبدأت الزيارة بإقامة صلاة الغروب في المنطقة الاثرية حيث هنالك الكنائس القديمة وما تبقى منها، ومن ثم تجول الوفد في بلدة سبسطية وزاروا عددا من معالمها التاريخية واثارها المسيحية القديمة التي تعود الى حقب تاريخية متعددة.
واستمع الوفد الى محاضرة من المطران، تحدث خلالها عن تاريخ مدينة سبسطية واهميتها التراثية والروحية والانسانية والوطنية، مؤكدا اهمية زيارة هذه البلدة وداعيا الحجاج والزوار لكي يضعوا سبسطية في برامجهم وذلك للتعرف على معالمها التاريخية واثارها القديمة ومعالمها التي تدل على تاريخها العريق.
والتقى الحجاج مع عدد من سكان سبسطية الذين عبروا عن افتخارهم واعتزازهم بالمطران عطا الله حنا الذي يحمل اسم سبسطية في كل مكان يذهب اليه في كافة ارجاء العالم.
وعبروا عن افتخارهم ببلدهم الذي يحتضن كل هذه الاثار وهذا التراث الروحي والانساني والوطني.
يذكر ان سبسطية هي بلدة فلسطينية سكانها اليوم مسلمون وفيها عائلة مسيحية واحدة.
وأوضح المطران عطا الله حنا أنه يحمل لقب "رئيس اساقفة سبسطية" شرفا ولكنه مقيم في البطريركية الارثوذكسية في القدس، اذ انه في سبسطية لا توجد هنالك كنيسة قائمة ولا توجد ابرشية، كما انه لا توجد هنالك رعية، ولكنه يقوم عدة مرات في كل عام بزيارة سبسطية ومعالمها الدينية واقامة الصلاة فوق اثار كنائسها القديمة، كما انه يحظى باحترام ابناء سبسطية المسلمين الذين يعتبرونه شخصية وطنية متميزة ويستقبلونه دوما بحفاوة عندما يزور سبسطية.