الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأرض للمنتوجات الزراعية" توقع اتفاقية تعان مع "دورا للتصنيع الغذائي"

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 29/01/2017 الساعة: 11:18 )
الخليل- معا- وقعت شركة الأرض للمنتجات الزراعية اتفاقية تعاون، يوم الخميس، مع جمعية دورا للتصنيع الزراعي.
وبحسب الاتفاقية، سيتم التسويق للمفتول المصنع من قبل عضوات جمعية دورا التعاونية للتصنيع الزراعي من خلال حملات تسويقية تنفذها شركة الأرض والتي من شأنها تسليط الضوء على الجمعية ورواية قصة المفتول التقليدي وفوائده الغذائية لرفع وعي المستهلك الفلسطيني، ما يساهم في زيادة مبيعات المفتول، وبالتالي زيادة دخل النساء المنتجات للمفتول.
وسيقوم صندوق مشاريع المرأة العربية ببناء وتطوير قدرات النساء العاملات في جمعية دورا فيما يتعلق بمواضيع الصحة والسلامة الغذائية لتحقيق أعلى معايير الجودة وذلك لتلبية متطلبات الأسواق المحلية والعالمية.
يذكر أنه وفي إطار هذه الشراكة، نظم صندوق مشاريع المرأة العربية في شهر كانون أول 2016 وبالشراكة مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وبمشاركة 11 جمعية نسوية قائمة على تصنيع المفتول والوزارات المعنية وشركات تسويق زراعي واتحادات وجهات فلسطينية، ورشة عمل تم خلالها نقاش مواصفات المفتول الفلسطينيي ورفعها للاعتماد حتى يتسنى للجمعيات والنساء العاملات تصنيعه بحسب مواصفة معتمدة ما يعزز من جودة المنتج، والذي من شأنه الحفاظ على الموروث الفلسطيني والحد من غزو السوق الفلسطيني بمنتجات اسرائيلية دخيلة.
وتأتي هذه الشراكة في سياق تعزيز دور ومشاركة النساء الاقتصادية والاجتماعية على مستوى الأسرة والمجتمع، من خلال تحسين دخولهن وتعزيز قدرتهن على صنع القرار، كنتيجة لعملهن الانتاجي وتحقيق نموذج عمل يضمن ديمومة وشراكة ربحية للطرفين وبالتالي ايجاد نموذج يحتذى به من قبل الجمعيات والمنشآت النسوية الأخرى وشركات التسويق الزراعي.
يشار الى أن شركة الأرض تم إنشاؤها على أساس الاستثمار المجتمعي الذي يدعم المزارع الفلسطيني والجمعيات ويساعدهم في تسويق وترويج منتجاتهم محليا وعالميا.
وتندرج هذه الشراكة تحت أحد التدخلات التي ينفذها صندوق مشاريع المرأة العربية "AWEF" الذي تنفذه قبل شركة البدائل التطويرية "DAI Europe"، بالتعاون مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف "PEFE" بتمويل من وزارة التنمية الدولية البريطاينة "DFID" والبنك الإسلامي للتنمية "IDB" عبر صندوق مشاريع المرأة العربية، والذي يسعى إلى معالجة المعوقات أمام شمول المرأة اقتصاديا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هذا ويمتد تنفيذ البرنامج ما بين 2015 – 2020 في كل من مصر والأردن وفلسطين.