الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة قلقيلية تستضيف وفدا من التجمع الوطني لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 29/01/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
غرفة تجارة قلقيلية تستضيف وفدا من التجمع الوطني لانهاء الانقسام
قلقيلية- معا- استضاف طارق شاور رئيس غرفة تجارة وصناعة قلقيلية، اليوم الأحد، وفدا من التجمع الوطني للشخصيات المستقلة لمناقشة المبادرة الفلسطينية لإنهاء الانقسام.
وضم الوفد كلا من رئيس التجمع الوطني رجل الاعمال منيب المصري ورئيس تجمع الدواوين– الديار النابلسية عماد كمال ورجل الاصلاح عبد الرحيم الحنبلي.
وحضر اللقاء ممثل عن محافظ محافظة قلقيلية المستشار مروان خضر رئيس بلدية قلقيلية طارق اعمير وأعضاء المجلس البلدي عدد كبير من مدراء المؤسسات والدوائر و كبار التجار في المحافظة.
ورحب طارق شاور بالوفد الزائر والحضور مثمنا الجهود المبذولة لانهاء الانقسام الداخلي ، وآملا أن يكون هناك خطوات عملية لانهاء الانقسام الذي استمر لسنوات طويلة.

أوضح منيب المصري بأن الانقسام الداخلي اصعب من الاحتلال الاسرائيلي وتحدث عن الخطواط والاتصالات المستمرة مع الرئيس محمود عباس وخالد مشعل ومع الجهات المعنية للوصول الى تشكيل حكومة وطنية.
وأضاف المصري: نسعى الى عقد مؤتمر وطني شامل لطرح التوصيات من جميع المحافظات بحيث اجمع الحضور على ضرورة انهاء صفحة الانقسام.
وشدد طارق اعمير على ضرورة انهاء الانقسام والذي يسرع عملية الوصول الى القدس الشريف، داعيا جميع الفصائل الى الاتفاق على اعادة صياغة وهيكلية المؤسسات و الاتفاق على برنامج سياسي واحد للوصول الى الاستقلال.
وأوضخ اعميربأن قلقيلية بجميع مؤسساتها واهلها مع المبادرة الوطنية لانهاء الانقسام للوصل الى الاستقلال والتحرر.

واشار مروان خضر في كلمته، الى ان الانقسام هو احد تداعيات التداخل الاقليمي في المنطقة، مشيرا الى ان الشعب عاش ظروفا اقسى من الظروف الحالية في ظل الانقسام، وان هناك معادلات جديدة فرضت نفسها على المنطقة ادت الى هذا الواقع "السيء".
ولفت الوفد المرافق للمصري إلى أن لكل محافظة الخيار بإصدار البيان الخاص بها، والذي يعكس رؤيتها بالانقسام والتوجهات والاليات المقترحة لانهائه.
وفي نهاية اللقاء، تم فتح باب النقاش وتم طرح آليات متنوعة تساعد في انهاء الانقسام للخروج بخطة عمل تجمع الاراء المطروحة في جميع المحافظات.
وفي سياق آخر، زار وفد من التجمع الوطني لإنهاء الانقسام، بلدية بيت لحم، والتقوا خلال اجتماع تحضيري برئيسة البلدية فيرا بابون.