الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشهر القادم.. عقد مؤتمر "الشعب يريد انهاء الانقسام"

نشر بتاريخ: 30/01/2017 ( آخر تحديث: 30/01/2017 الساعة: 11:53 )
الشهر القادم.. عقد مؤتمر "الشعب يريد انهاء الانقسام"
الخليل- معا- قرر المجتمعون في اللقاء الذي عقد في قاعة بلدية الخليل، امس، عقد مؤتمر وطني فلسطيني باتفاق جميع الاطراف في الـ 20 من الشهر القادم كخطوة جدية لإعادة اللحمة الفلسطينية وانهاء الانقسام.
ودعا إلى الاجتماع منيب المصري، وشارك فيه عماد كمال وناصر الدين الشاعر وعبد الرحيم الحنبلي ورئيس بلدية الخليل د. داود الزعتري وأعضاء المجلس البلدي، وممثلون عن القوى السياسية والوطنية في محافظة الخليل واعضاء من المجلس التشريعي ووزراء سابقون، وممثلو عشائر وممثلو المؤسسة الامنية.
وقال المصري خلال اللقاء، إن مؤتمراً للمصالحة تحت عنوان "الشعب يريد انهاء الانقسام" سيعقد في العشرين من الشهر القادم، سيشارك فيه شخصيات وطنية واعتبارية وممثلين عن اطياف الوطن من اجل الخروج بتوصيات وآليات لترتيب خطة عملية قابلة للتطبيق وقادرة على انهاء الانقسام.
ودعا جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الفاعلة والحقيقية من اجل انجاح هذا التوجه، شاكراً بلدية الخليل ورئيسها على جهودهم ومشاركتهم ودعمهم بانجاح النشاطات الهادفة لانهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية.
وبين د. الزعتري في كلمته الاثار السلبية للانقسام وانعكاساته على واقع القضية الفلسطينية، مؤكداً على وجوب استمرار دعوات المصالحة والضغط من أجل تحقيقها.
وكان الزعتري في بداية حديثه رحب بالحضور ومشدداً على ان بلدية الخليل جاهزة لاحتضان ودعم كل التوجهات التي من شأنها أن ترصف الارضية امام تحقيق هدف الكل الفلسطيني بإعادة اللحمة وانهاء الانقسام.
واعرب عن امتنانه لوفد الشخصيات المستقلة على رأسهم رجل الاعمال الفلسطيني المصري على هذه المبادرة وجهوده الدائمة في هذا الاتجاه، متمنياً نجاح هذه الخطوة التي يُعد الشعب الفلسطيني بأمس الحاجة اليها في ظل هذه الظروف.
والقيت العديد من الكلمات خلال اللقاء، طالب فيها المتحدثون بضرورة انهاء الانقسام وتشكيل حكومة وطنية والدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية بعيداً عن النزاعات الحزبية.