الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين تقول نعم لإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 30/01/2017 ( آخر تحديث: 30/01/2017 الساعة: 18:07 )

جنين -معا - استضاف منتدى رجال الأعمال في جنين ممثلا برئيسه راغب العارف اجتماعا من أجل المطالبة بإنهاء الانقسام وذلك بمشاركة رئيس التجمع الوطني للشخصيات المستقلة منيب المصري، ضمن اللقاءات والاجتماعات التي يتم عقدها في كافة المحافظات من أجل الدعوة إلى إنهاء الانقسام، وتم هذا الاجتماع بمشاركة العديد من رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية وممثلين فعاليات المحافظة.


وصدر عن الاجتماع وبإسم كافة القوى الفاعلة بمحافظة جنين, والقرى والبلدات المحيطة بما في ذلك جميع الجهات ذات العلاقة والشخصيات المستقلة بيانا أكد على تحقيق الأهداف التالية:
- إطلاق صرخة من محافظة جنين تؤكد على ضرورة إنهاء الانقسام وتوجيه رسائل عبر الإعلام للأطراف بضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، في أسرع وقت ممكن مع التوقف فوارا عن التراشق الإعلامي.
- التأكيد على ضرورة تنفيذ جميع الاتفاقات التي وقعت في القاهرة وتفاهمات الدوحة، والإسراع في تنفيذ نتائج الاجتماع الذي تم في بيروت وذلك بتاريخ 5/1/2017، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية. والتوافق على آليات وتاريخ اجتماع المجلس الوطني وإجراء الانتخابات و/أو التوافق لاختيار أعضاءه.
- التأكيد على أن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وأن حق العودة وفق القرار (194) هو حق فردي وجماعي ومقدس.
لذا فإننا لن نألو جهداً كقوة حية وفاعلة في المحافظه بالدعم والتأييد لكل هذه الجهود المشكورة .