الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفرا يبحث دعم المفوضية الأوروبية لمشاريع حيوية في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/01/2017 ( آخر تحديث: 30/01/2017 الساعة: 19:44 )
السفير الفرا يبحث دعم المفوضية الأوروبية لمشاريع حيوية في فلسطين
بلجيكا- معا- بحث سفير فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا برفقة المستشار هادي شلبي، مع مدير إدارة الاتحاد من أجل المتوسط، والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي في جهاز الخدمة في الاتحاد الأوروبي "جيلي روز ماريا"، دعم المفوضية الأوروبية لمشاريع حيوية في فلسطين.
وتم خلال الاجتماع الذي عقده السفير الفرا مع "ماريا" في مكتبها في بروكسل،  إعادة التذكير بالتوصيات التي خرجت عن الاجتماع الوزاري لدول الاتحاد من اجل المتوسط الذي عقد في برشلونة في 23 كانون ثاني 2017، خاصة بما يتعلق بالمضي قدما في الإعداد لتنظيم مؤتمر مانحين لتوفير الدعم اللازم لإنشاء محطة تحلية المياه في قطاع غزة، والتي تبلغ تكلفتها 600 مليون يورو، وتم تعهد الاتحاد الأوروبي بدفع 70 مليون يورو وباقي المبلغ من الممكن أن يتم الحصول عليه من البنك الإسلامي للتنمية ومؤتمر المانحين الذي يمكن أن يعقد في بروكسل في شهر أيار.
وأكد الفرا أن الرئيس قد خصص قطعة أرض مساحتها 100 دونم لإقامة المشروع عليها، كما أن رئيس الوزراء سيقوم بإرسال رسالة قريبا للجانب الأوروبي تفيد بأن مشروع تحلية المياه فمن أولويات الحكومة الفلسطينية. 
وأشادت "ماريا" بالخطوات الفلسطينية والقرارات المتخذة بهذا الخصوص خاصة وأن هذا المشروع يعد من أولويات الاتحاد من أجل المتوسط.
وأكد الطرفان على ضرورة الاستمرار في التنسيق والمتابعة.