الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حوار متعدد الأطراف في برقين بمحافظة جنين

نشر بتاريخ: 30/01/2017 ( آخر تحديث: 30/01/2017 الساعة: 21:21 )
حوار متعدد الأطراف في برقين بمحافظة جنين
جنين- معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، حوارا متعدد الأطراف، في قاعة جمعية سيدات برقين الخيرية - قاعة قصر ألخوخه، بمحافظة جنين، وذلك ضمن مشروع المساءلة المجتمعية بين بلدية برقين والمؤسسات والمواطنين و بدعم من (التعاون الألماني – GIZ LGRP ) . 
و شارك في الحوار العشرات من الفعاليات والقوى والمؤسسات الشبابية والنسويه والشخصيات الاعتبارية ومدراء المدارس وطلاب الجامعات والخريجون في البلدة، وبحضور ممثلي التعاون الألماني "ماركوس ماير" و "وإميل غوري" اضافه الى رئيس بلدية برقين محمد صباح. وقد تم نقاش موضوع النفايات ألصلبه والمشاكل والتحديات والتوصيات والمقترحات للتعامل مع موضوع النفايات ودور جميع الأطراف سواء البلدية أو المواطنون والمؤسسات والقطاع الخاص .
وتم تقديم عرض حول خدمة النفايات في الموقع من قبل البلدية ثم بدا الحوار، وقام السيد محمد صباح رئيس البلدية بالرد على أسئلة المحاورين، مشددا على أهمية تضافر الجهود من اجل ايجاد أليه للتعامل مع النفايات من منظور بيئي واضح .
ويأتي هذا الحوار استكمالا لمجموعه من التدريبات التي تمت على استخدام أدوات المساءلة المجتمعية في تعزيز العلاقة والتعاون بين مقدمي الخدمة ممثلين بالهيئات المحلية، ومتلقي الخدمة ممثلين بالمؤسسات والمواطنين .
و تم تشكيل لجنة متابعه من الموقع للعمل مع البلدية على مأسسة موضوع المساءلة المجتمعية واختيار الأدوات الملائمة لتطبيقها في الموقع . وقد أعربت البلدية عن استعدادها للاستمرار في مأسسة موضوع المساءلة وتطبيق الأدوات اللازمة لذلك
هذا واشرف على النشاط طاقم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ومنسق المركز في محافظتي جنين وطوباس حسين صوالحه .