الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأفق" و"النضال الشعبي" بطولكرم ينظمان دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 01/02/2017 ( آخر تحديث: 01/02/2017 الساعة: 10:41 )
طولكرم- معا- نظمت مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية بالتعاون مع اتحاد شباب النضال الفلسطيني في طولكرم، يوم الثلاثاء، دورة تدريبية حول "التواصل والاتصال والتخطيط وإدارة المبادرات الشبابية وبناء الشخصية"، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام بواقع 20 ساعة تدريبية.
وتشمل الدورة محاضرات ونقاشات حول تعزيز دور الشباب بالمجتمع و ترسيخ المفاهيم القيادية من جهة، ومهارات الاتصال والتواصل من جهة أخرى، إضافة الى مهارات استخدام وسائل الإعلام في التأثير على عمليات صنع القرار ورسم السياسات العامة لتكون قادرة على المنافسة والإبداع.
ورحب محمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة بالمشاركين، مثمناً الجهود التي تبذلها مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية وجمعية حياة، مؤكدا أن هذه تهدف الى تعزيز العمل التنموي والتطوعي لدى الشباب، وبناء القيادات الشبابية الواعية بهدف ممارسة دور فاعل في الحياة السياسية والعامة، مشيرا الى أن الاستثمار في الشباب وتأهيلهم ورفع قدراتهم في مجال العمل السياسي والمجتمعي يعتبر إحدى الضمانات الأساسية نحو تحقيق مستقبل أفضل للوطن والمواطن على حد سواء.
وركز اليوم الأول على مهارات التواصل والاتصال، وتضمن اليوم الثاني من الدورة والتي تنظم في قاعة النضال بمدينة طولكرم العديد الأمور المتعلقة بـمبادئ المواطنة الفاعلة قدمها كل من مدير التدريب في المؤسسة ابراهيم سليمان والمدرب عامر فرارجة، وسيكون اللقاء الثالث حول التخطيط وادارة المبادرات.
ونظمت جبهة النضال الشعبي وفي ذات السياق وفي اطار التعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ورشة عمل للمشاركين في الدورة حول "مبادئ حقوق الانسان".