الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس "خضوري" يعلق دوام الخميس والجامعة ترفض

نشر بتاريخ: 01/02/2017 ( آخر تحديث: 02/02/2017 الساعة: 08:12 )
مجلس "خضوري" يعلق دوام الخميس والجامعة ترفض
طولكرم - معا - أعلن مجلس اتحاد الطلبة والشبيبة الطلابية في جامعة فلسطين التقنية- خضوري بطولكرم عّن تعليق الدوام الجامعي ليوم غد، الخميس.

وأفاد وسيم أبو شمس، منسق الشبيبة الطلابية في جامعة "خضوري" لمراسل معا أن غد الخميس هو تعليق للدوام الجامعي بشكل كامل في الجامعة، مع عدم تواجد للطلبة، بعد عدم التوصل، اليوم الاربعاء، لاتفاق مع إدارة الجامعة لحل إشكاليات عدم استجابتها لمطالب المجلس على حد تعبيره.

وأشار أبو شمس في حديثه لمعا إلى ما اسماه مماطلة إدارة الجامعة في تلبية المطالبة التي طرحها مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، مضيفا: "عقدنا مجموعة من جلسات الحوار منذ صباح اليوم، الأربعاء، دون الحصول على أية نتائج توافقية ومرضية.

وأكد منسق حركة الشبيبة الطلابية في "خضوري" أن المجلس والشبيبة معنيون بحل كافة القضايا العالقة والمتعلقة بالمطالب الطلابية، حيث سيتم الحديث في الساعات المقبلة مع إدارة "خضوري" لوقف الفعاليات الاحتجاجية في الاسبوع المقبل، وهو ما يأمله المجلس والطلاب.

من جهة أخرى، قال احمد عمار، المتحدث الإعلامي باسم إدارة جامعة "خضوري" لمعا أن غدا، الخميس، هو يوم دوام اعتيادي، حيث أن أبواب الجامعة ومرافقها وقاعاتها التدريسية ومختبراتها ومشاغلها مفتوحة أمام الطلبة.

واعتبر عمار أن التعليم حق مقدس تكفله جامعة "خضوري" وتدافع عنه وتحافظ عليه، داعيا الطلبة لتغليب لغة الحوار كونهم جزء أساسي وشريك مهم في تطوير العملية التعليمية.

ونوه المتحدث الإعلامي باسم إدارة جامعة "خضوري" إلى أن الجامعة عقدت وتعقد الجلسات الحوارية للطلبة، وهي تستمتع لمطالبهم، وقد تم تنفيذ جزء منها والرد على أخرى خطيا، فيما حققت إدارة الجامعة 84 أنجازا مؤخرا.

وأوضح عمار أن تعليق الدوام في جامعة "خضوري" يضر بمصلحة الطالب أولا وأخيرا، كون أن الجامعة تحقق إنجازات مهمة، وهو ما يتطلب تغليب الحوار الديمقراطي مع كافة الأطراف للتوصل إلى حلول.