الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاركة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في اجتماع اقليمي في الاردن

نشر بتاريخ: 01/10/2005 ( آخر تحديث: 01/10/2005 الساعة: 19:22 )
نابلس-معا- شارك شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم السبت في الاجتماع الاقليمي الذي ينظمه الاتحاد الدولي لنقابات عمال البناء والاخشاب في عمان الاردن . والذي يشارك به العديد من الدول العربية والأوروبية وذلك لمناقشة الخطط المستقبلية لنقابات البناء والأخشاب في دول العالم .

والقى الأمين العام كلمة أمام المؤتمر اوضح فيها ظروف حياة الشعب الفلسطيني بصورة عامة على ضوء معدلات الفقر العالية وكذلك ظروف حياة العمال الفلسطينيين على ضوء معدلات البطالة وتدني مستويات المعيشة، وكذلك استعراض العراقيل والاجراءات القمعية التي تفرضها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على تحرك العمال والانتاج الفلسطيني بين مناطق ومدن الوطن.

وقد تضمن خطاب الامين العام للاثار المدمرة لبناء الجدار الفاصل الذي اقامته اسرائيل داخل الأراضي الفلسطينية وتأثير ذلك على المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والتعليمية على حياة اكثر من (205 ) الف مواطناً سيتأثرون بصورة مباشرة من بناء هذا الجدار اللاشرعي الذي يصادر الالاف الدونمات من الأراضي الزراعية ويصادر ايضاً اكثر من 35% من الأراضي الفلسطينية .

واكد الامين العام في حديثه تداعيات الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية والمخاوف الفلسطينية المشروعة في ان يكون هذا الانسحاب لبناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية وخاصة حول القدس على ضوء التصريحات الأخيرة لشارون وعدد من المسؤولين الاسرائيليين.

وقد قدم شاهر سعد الخطط المستقبلية المقترحة لنقابة البناء والأخشاب في فلسطين وأكد على اعتماد آليات جديدة لبناء النقابة للمرحلة المقبلة تسمح بزيادة فعالية العمل وتحسين الأداء لتحقيق الأهداف المرجوة .

وقد التقى سعد بالسيدة انيتا نورماك الأمين العام للاتحاد الدولي للبناء والأخشاب وبالعديد من أمناء عاميين ورؤساء النقابات والمنظمات العمالية العالمية وغيرها من القيادات النقابية والاتحادات الأوروبية وأطلعهم عن كثب على الأوضاع المأساوية التي يمر بها الشعب الفلسطيني عامة والعمال الفلسطينيين بشكل خاص.