الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترامب هدد رئيس المكسيك باجتياح بلاده لاعتقال "الاشرار"

نشر بتاريخ: 02/02/2017 ( آخر تحديث: 04/02/2017 الساعة: 09:32 )
ترامب هدد رئيس المكسيك باجتياح بلاده لاعتقال "الاشرار"
واشنطن - معا - هدد الرئيس الامريكي دونالد ترامب نظيره المكسيكي "انركيا بنيا نيتو" خلال المحادثة الهاتفية التي جرب بينهما بعيد تنصيبه بارسال الجيش الامريكي الى داخل الاراضي المكسيكية لاعتقال من اسماهم ترامب بمجموعات الاشرار.
"مجموعات الشبان الاشرار موجودة هناك واذا لم يقم الجيش المكسيكي بواجبه فإن جيشنا سيقوم بذلك.. ان جيشكم يخاف لكن جيشنا لا يخاف" قال ترامب لنظيره المكسيكي وفقا لمحضر الاتصال الهاتفي الذي كشفته يوم الخميس وكالة الانباء الامريكية AP.
"يوجد لديك مجموعات من الشبان الاشرار وانت لا تقم بما يكفي لوقفهم وانا اعتقد ان جيشك يخاف لكن جيشنا لا يخاف لذلك قد ارسلهم الى هناك للقيام بذلك" قال ترامب.
وليس من الواضح النبرة التي سادت المحادثة او المناسبة او سياق كلام ترامب الذي لم يعرف ايضا قصده بقوله "الشبان الاشرار" كما لم تكشف المحاضر التي وصلت لاى وكالة انباء وتوثق بعض ما جاء في المحادثة الشهيرة التي دارت يوم الجمعة الماضي رد فعل الرئيس المكسيكي على هذا "التحذير".
ونفى "ادوارد سناتش" الناطق بلسان مكتب الرئيس المكسيكي ان تكون المحادثة الهاتفية بين الرئيسين قد تمت بلهجة ونبرة تهديدية او مهينة بل كانت وتمت بشكل محترم.
"انه لكذب مطلق القول ان الرئيس الامريكي هدد بإرسال جيشه الى المكسيك" قال الناطق المكسيكي خلال مقابلة مع "راديو فاميلا".

ونشر الموقع الالكتروني المكسيكي Aristegui Noticias محضرا مشابها للمحضر الذي نشرته وكالة AP فيما اكدت الصحفية "دوليا استف" في تقريرها الذي تضمن محضر المحادثة الهاتفية ان الرئيس ترامب تعمّد اهانة الرئيس المكسيكي الامر الذي نفته وزارة الخارجية المكسيكية بقولها ان ما ورد في تقرير الصحفية المكسيكية هو كذب مطلق.

ورد البيت الابيض على هذا التقرير بالقول ان حديث ترامب عن ارسال الجيش الامريكي للمكسيك كان في اطار النكتة والدعابة