الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- وقفة تضامنية مع الأسرى في السجون

نشر بتاريخ: 02/02/2017 ( آخر تحديث: 04/02/2017 الساعة: 09:39 )
نابلس- وقفة تضامنية مع الأسرى في السجون
نابلس- معا- شارك عشرات المواطنين في مدينة نابلس، اليوم الخميس، في وقفة تضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال وما يتعرضون له من انتهاكات من قبل السجان الإسرائيلي.
ونظم الوقفة اللجنة الوطنية والقوى الوطنية ونادي الأسير وهئية شؤون الأسرى، في ميدان الشهداء وسط مدنية نابلس، بحضور رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس وعدد من الشخصيات الوطنية والسياسية وأهالى الأسرى.
وأكد فارس لـ معا على أن حكومة الاحتلال تستهدف الأسرى في السجون من خلال خطط قمعية، بالإضافة الى الانتهاكات اليومية والاقتحامات والتفتيش.
ودعا الفصائل الفلسطينية للتعاطي بايجابية مع قضايا الأسرى وأن تخصص المزيد من وقتها لمناقشة قضاياهم، مضيفا" نريد رد كل فصيل على حدة بشأن هذه القرارات وعدم ترك الأسرى وحدهم في هذ المعركة".
وقال عضو لجنة التنسيق الفصائلي واللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس عماد الدين اشتيوي لـ معا، إن اللجنة والتنسيق الفصائلي في تواصل منذ الإعلان عن الأحداث داخل السجون وما تيعرضون له من الإجراءات الاحتلالية الخطيرة ضد الأسرى، بالإضافة الى التنسيق لفعاليات انطلقت من مدنية نابلس، مضيفا" سنبقى معهم في كافة الفعاليات حتى حريتهم".
وأشار اشتيوي الى أنه يجب على المؤسسات الحقوقية أخذ دورها اتجاه قضايا الأسرى وحمايتهم.
يذكر أن هناك توترا تشهده السجون الاسرائيلية على خلفية عمليتي طعن لشرطيين يوم أمس في سجني نفحة والنقب.