الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق كتاب سارة حمامرة "نصوص في المنفى اخاطب العالم"

نشر بتاريخ: 02/02/2017 ( آخر تحديث: 02/02/2017 الساعة: 18:16 )
إطلاق كتاب سارة حمامرة "نصوص في المنفى اخاطب العالم"
بيت لحم- معا- احتفلت هيئة شؤون الأسرى وتربية بيت لحم، اليوم الخميس، بإطلاق كتاب "نصوص في المنفى اخاطب العالم" لسارة ابنة الأسير جمال حمامرة من قرية حوسان، في مدرسة بنات حوسان الثانوية.
جاء ذلك بحضور وزير هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وممثلين عن محافظة بيت لحم، ونائب مدير التربية والتعليم، والأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح إقليم بيت لحم، ومؤسسات المجتمع المدني والأسرى المحررين، وأهالي بلدة حوسان.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة، ثم وصلات فنية وأغان شعبية قدمتها فرقة الفرات للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.
وأكد قراقع على أن هذا الاحتفال هو رسالة تضامن مع الأسرى الذين يتعرضون إلى هجمة شرسة من قبل إدارة مصلحة السجون.
وشكر قراقع جميع الأسرى وأهاليهم وإدارة مدرسة حوسان، معتبرا أن إطلاق الكتاب إنجاز جديد يضاف في سجل إبداعات أبناء الأسرى، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.
وشكر سارة حمامرة على إبداعها في الكتابة، وقال" إننا نكرم طالبة مبدعة مميزة أبدعت في حياتها صبرا على الاغتراب وصبرا على غياب والدها المحكوم مدى الحياة".
وأوضح قراقع أن الكتاب بحجمه وقيمة كلماته يتخطى عمر سارة التي تسابقت مع الزمن الذي تعيشه.
وشكر أمين سر إقليم فتح في بيت لحم محمد المصري التربية والتعليم وإدارة مدرسة حوسان وجميع المعلمات وأسرة جمال حمامرة التي صانت العهد وحافظت على الوعد في ظل غياب والدها.
وقال المصري" إنني أقف اليوم مكان الوالد وأشعر مدى فرحته في هذا اليوم فأنتن صانعات المعجزات بأيد فلسطينية ناعمة قادرة على الإبداع".
يذكر أن سارة حمامرة ابنة الأسير جمال حمامرة من بلدة حوسان غرب بيت لحم، المحكوم مدى الحياة وهو أحد أبناء جهاز الأمن الوقائي الذين تم اعتقالهم في انتفاضة الأقصى.