الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة أدلاء السياحة العربية تكرم الأدلاء الأوائل

نشر بتاريخ: 04/02/2017 ( آخر تحديث: 04/02/2017 الساعة: 10:51 )
نقابة أدلاء السياحة العربية تكرم الأدلاء الأوائل
بيت لحم- معا- كرمت نقابة أدلاء السياحة العربية الأدلاء السياحيين الأوائل، وذلك في حفل كبير حضره عدد من ممثلي القطاع السياحي وعدد من الأدلاء السياحيين وكادر من وزارة السياحة والأثار، في قاعة نيسان بمدينة بيت لحم، تحت رعاية وحضور وزيرة السياحة والأثار رُلى معايعة. 
وتحدثت معايعة عن أهمية الدليل السياحي الفلسطيني في امتلاكه على كافة المعلومات والإمكانيات اللازمة لضمان نقل الصورة الكاملة للسياح القادمين لفلسطين سياحيا وأثريا وتراثيا وتاريخيا ودينيا، علاوة على ما تتمتع به فلسطين من تنوع طبيعي فريد على مستوى العالم، بالإضافة للمعلومات التاريخية والأثرية والثقافية والتراثية التي وجب على الدليل السياحي الفلسطيني امتلاكها وكيفية نقل الرواية لكافة السياح القادمين لفلسطين، ومن هنا برزت أهمية مهنة الدليل السياحي، معتبرة اياهم واجهة فلسطين السياحية وسفراء فلسطين أمام الوفود السياحية.
وأكدت أهمية التعاون بين وزارة السياحة والأثار مع الجمعيات والهيئات الممثلة للقطاع السياحي وخاصة نقابة الأدلاء من أجل تحقيق الشراكة الاستراتيجية والأهداف المرجوة للنهوض بقطاع السياحة الفلسطيني.
وشكرت الأدلاء السياحيين الأوائل الذين حملوا راية هذه النقابة في ظل أحلك الظروف التي مرت على فلسطين، مشيرة الى أن إسرائيل لا تسمح لجميع الأدلاء المرخصين بالعمل بحرية في جميع الأراضي الفلسطينية، مؤكدة ضرورة إلزام إسرائيل بالسماح لهم بالعمل بحرية دون قيود او شروط او معيقات.

وأشاد ريمون مخلوف رئيس نقابة أدلاء السياحة العربية بجهود الوزارة للنهوض بالدليل السياحي، مؤكدا على ضرورة استمرار الشراكة والتعاون مع وزارة السياحة والأثار في مختلف المجالات، ليكون الدليل الواجهة الأمامية لفلسطين والشريك الأساسي في نقل الصورة الحقيقية للزوار، مبرقا الشكر للجيل المؤسس لنقابة الأدلاء السياحيين الذين عملوا برغم الظروف والمعيقات منذ العام 1963 على النهوض بهذا الجزء المهم والمكمل للقطاع السياحي الفلسطيني.
وقدم سامي خوري رئيس جمعية الأراضي المقدسة للسياحة الوافدة عرضا مصورا عن أهمية إدخال التكنولوجيا الى مهنة الدليل السياحي، من خلال استخدام موقع الكتروني يعمل على تنظيم عمل الدليل السياحي الفلسطيني، وتوفير أكبر قدر ممكن من الفرص في مرافقة الوفود السياحية للعاملين في هذا القطاع السياحي المهم.