الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمهدانة يطالب بإنشاء مستشفى متخصص لمرضى السرطان لغزة

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 05/02/2017 الساعة: 09:35 )
غزة- معا- طالب محافظ المنطقة الوسطى الدكتور عبد الله ابو سمهدانة بإنشاء مستشفى متخصص لمرضى السرطان في قطاع غزة.
وناشد في تصريح وصل باسم أكثر من مليوني مواطن محاصرين في غزة رئيس الحكومة د. رامي الحمد الله ووزير الصحة جواد عواد بالعمل الجاد لإنشاء مستشفى تخصصي لعلاج ورعاية مرضى السرطان، والذي يتفاقم عددهم كل عام بفعل ظروف موضوعية وذاتية تعيشها الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة، الذي تعرض لثلاثة حروب القى خلالها الاحتلال الكثير من أنواع الأسلحة المحرمة دوليا والإشعاعات الناتجة عنها والتي كانت بمثابة سبب رئيس لتزايد أعداد الإصابة بمرض السرطان بالإضافة الى الأدوية والمبيدات التي تستخدم في الزراعة.
وشدد ابو سمهدانة على أن حكومة الاحتلال تمنع المرضى من الوصول إلى مستشفيات الداخل المحتل لتلقي العلاج المفقود في غزة بحجة المنع الأمني.
وقال أبو سمهدانة أنه سجل في قطاع غزة أكثر من 1527 حالة في عام واحد، متسائلا" ألا يستحق هؤلاء مستشفى متخصص يرفع اليد الصهيونية في التلاعب بمصيرهم من خلال حجج وذرائع أمنية تحول بينهم وبين الحصول على العلاج سواء في مستشفيات الداخل المحتل او في الضفة؟".
وأكد ابو سمهدانة أن الرئيس يبدي اهتماما كبيرا بمرضى السرطان على وجه التحديد، وهو ما دفعه إلى اتخاذ قرار بإنشاء مستشفى الشهيد خالد الحسن لهم وزراعة النخاع في رام الله، مشيرا إلى أن المطلوب مستشفى مواز في قطاع غزة.