السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يطالب المقاومة بالتمسك بشروطها لإنجاز صفقة تبادل

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 05/02/2017 الساعة: 14:44 )
بحر يطالب المقاومة بالتمسك بشروطها لإنجاز صفقة تبادل
غزة-معا- طالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. أحمد بحر، اليوم الأربعاء، المقاومة الفلسطينية بإنجاز صفقة تبادل مشرفة لإرغام الاحتلال على إطلاق سراح الأسرى والأسيرات لتبييض السجون.
كما دعا د. بحر خلال وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال بوزارة الأسرى بغزة لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والتبادل الوظيفي باعتقال رجال المقاومة والأسرى المحررين، وتسليمهم للاحتلال.
وشدد بحر على دعم الشعب الفلسطيني والمجلس التشريعي لانتفاضة السجون في وجه السجان المحتل، وجميع الفعاليات التي يتخذها الأسرى من داخل السجون لنيل حريتهم.
كما طالب الشعوب في الخارج، على كافة اختلافهم من فعاليات منظمة وقوى وأحزاب ونقابات وعلماء الأمة، وأئمة المساجد ومؤسسات المجتمع المجني للانتفاض من أجل نصرة الأسرى ومناشدة الحكومات من أجل إطلاق سراحهم.
واستنكر بحر اقتحام قوات الاحتلال للسجون بطريقة وحشية لقمع الأسرى في تعدي صارخ على المواثيق الدولية الخاصة بحقوق الأسرى في السجون، وقال مخاطبا الأسرى" أنتم تمثلون شعبنا الفلسطيني وضمير الأمة العربية والإسلامية".
ولفت د. بحر إلى أن الشعب الفلسطيني ينتظر صفقة وفاء الأحرار "2" من خلال التمسك بشروط المقاومة التي ستصنع صفقة مشرفة، كما دعا للوقوف موحدين من اجل الأسرى، كما ناشد القادة العرب والمسلمين للقيام بواجبهم وتحمل مسئولياتهم تجاه قضية الاسرى، والعمل في المحافل الدولية من أجل إطلاق سراحهم.