الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزه - طالبتان من "الإسلامية" تحصدان المركز الثامن في مسابقة قانونية

نشر بتاريخ: 05/02/2017 ( آخر تحديث: 05/02/2017 الساعة: 19:24 )
غزة- معا - حصدت الطالبتان إيمان يوسف صبرة، ورشا كمال أبو سويرح، من كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية، المرتبة الثامنة ضمن أكثر من (100) بحث علمي قُدموا للمشاركة في مسابقة قانونية بحثية من مختلف كليات الحقوق بالجامعات الفلسطينية في الضفة وغزة.
ونظم المسابقة العيادة القانونية بكلية الحقوق في جامعة الأزهر بغزة، ضمن مشروع رؤى جديدة لتطوير التعليم القانوني، بالشراكة مع "سواسية" البرنامج المشترك لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة "تعزيز سيادة القانون: العدالة والأمن للشعب الفلسطيني 2014-2017".
وعقد حفل إعلان نتائج المسابقة بحضور الدكتور عادل عوض الله رئيس الجامعة الإسلامية، ورؤساء الجامعات المشاركة في المسابقة، وجمع من عمداء كليات الحقوق وأساتذة القانون في الجامعات الفلسطينية.
وبلغ عدد الأبحاث التي تأهلت للفوز ثمانية أبحاث، توزّعت على عدة محاور، منها: حقوق المرأة والأسرة، ومكافحة المخدرات، وانتخابات المجالس البلدية، والطب الشرعي، وجرى مناقشة وتحكيم تلك الأبحاث من قبل لجنة مكونة من خبراء وأكاديميين قانونيين من الجامعات الفلسطينية.
وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها التي تنظمها كلية الحقوق بجامعة الأزهر على مستوى الجامعات الفلسطينية، وتهدف إلى تشجيع البحث العلمي وتأهيل وتدريب الطلبة على إجراء أبحاث علمية، تسلط الضوء على قضايا مجتمعية هامة، إضافة لخضوع جميع المشاركين لدورة تدريبية مكثفة حول كيفية إجراء البحوث العلمية على أيدي مختصين.