الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنفذ 17 مشروعاً تنموياً للأسر الفقيرة

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 10:28 )
الإغاثة الزراعية تنفذ 17 مشروعاً تنموياً للأسر الفقيرة
غزة- معا- نفذت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" 17 مشروعاً اقتصادياً للأسر الفقيرة، تركزت معظمها في محافظتي غزة وشمال غزة، وجرى تنفيذها ضمن المرحلة الأولى من المشروع الذي تمتد فترة تنفيذه الى نهاية شهر يوليو من عام 2017.
وعملت الإغاثة الزراعية على تنويع المشاريع الاقتصادية المقدمة لفئاتها لتشتمل على مشاريع تجارية، خدماتية، إنتاجية وصناعية بهدف مساعدة الأسر الفقيرة من مستفيدي الشؤون الاجتماعية وتوفر فرص عمل تضمن لهم حياة كريمة وتعزز من دورهم التنموي في المجتمع.
وقالت منسقة المشروع شيرين أبو رية إن ما تم تنفيذه من مشاريع تعتبر ضمن المرحلة الاولى من تنفيذ المشروع، وتطرقت للحديث عن طبيعة المشاريع المنفذة في المرحلة الأولى.
وقالت:" اننا في الإغاثة الزراعية نفذنا مشاريع متنوعة منها التجارية كبيع العطور، محلات بيع ملابس نسوية، اكسسوارات، هواتف خلوية، أجهزة كهربائية، بقالات، اعلاف، ومشاريع خدماتية مثل محلات الكوافير، صالونات الحلاقة، غسل وكوي الملابس، معرشات وكراسي، ومشاريع أخرى مثل المرطبات والبوظة والبراد".
وأضافت أبو رية" أن المشروع استهدف المناطق المهمشة من قطاع غزة، وسيمكن 48 اسرة فقيرة اقتصادياً عبر منحهم مشاريع صغيرة مدرة للدخل.
أوضحت ان المستفيدين تلقوا التدريبات اللازمة لإدارة المشروع، الى جانب تنظيم زيارات فحص من قبل طاقم المشروع، برفقة خبير فني مختص لفحص المواصفات الفنية والمعدات المطلوبة لكل مستفيد.
يذكر ان برنامج التمكين الاقتصادي للأسر المحرومة تنفذه الإغاثة الزراعية من خلال برنامج الأمم المتحدة "UNDP" وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.