الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل: الحكومة ملتزمة باعلان حرية الاعلام

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 18:01 )
وزير العدل: الحكومة ملتزمة باعلان حرية الاعلام
رام الله- معا- أكد وزير العدل علي أبو دياك على التزام الحكومة بإعلان حرية الإعلام في العالم العربي، الذي تم توقيعه من الرئيس مؤخرا لتعزيز الحريات الإعلامية وحقوق الصحفيين، مؤكدا أن الحكومة تدعم حرية الاعلام والصحافة والحق بالحصول على المعلومات.
جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر وعضو الأمانة العامة في نقابة الصحفيين منتصر حمدان، بحضور مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك، للتباحث في قضايا متعلقة بتطوير التشريعات الخاصة بالإعلام في فلسطين.
وبين أن أجندة السياسات الوطنية التي تبنتها الحكومة للستة أعوام القادمة 2017 – 2022 تقوم على مواصلة الطريق نحو تحقيق الاستقلال وإقامة الدولة، ومواصلة برامج الإصلاح وتحسين جودة الخدمات العامة والتنمية المستدامة، وتحقيق الأمن والاستقرار ودعم حقوق الانسان، مبينا أنهم يعملون على مواءمة التشريعات الداخلية ومن ضمنها التشريعات المتعلقة بالصحافة والإعلام بما يتناسب مع المعايير الدولية.
وأكد نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر على أهمية العمل مع الحكومة والشراكة مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، لتطوير قطاع الإعلام الحكومي والخاص في فلسطين، مضيفا أن النقابة بصدد دراسة ومراجعة عدد من التشريعات والقوانين وهي مشروع قرار بقانون المطبوعات والنشر، ومشروع قانون بقانون نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ومشروع قرار بقانون المرئي والمسموع.
من جانبه، أشار مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار دويك الى أهمية أن تتوافق التشريعات الفلسطينية الداخلية مع التشريعات الدولية لحقوق الانسان، بعد توقيع فلسطين على عدد من الاتفاقيات الدولية.