الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء الهولندي يستقبل السفيرة روان سليمان

نشر بتاريخ: 06/02/2017 ( آخر تحديث: 06/02/2017 الساعة: 21:36 )
القدس- معا- إستقبل رئيس الوزراء الهولندي السيد مارك روته السفيرة روان سليمان اليوم الإثنين، في مكتبه بمدينة لاهاي، وذلك بعد مباشرتها للعمل كسفيرة لدولة فلسطين في هولندا.
حيث نقلت له السفيرة تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله. وأشادت السفيرة سليمان بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، مؤكدةً على اهمية الإستمرار بالعمل على تعزيز وتطوير هذه العلاقات.
كما وضعت السفيرة سليمان رئيس الوزراء في صورة الاوضاع واخر التطورات في ارض دولة فلسطين المحتلة وعلى المستوى الدولي، مشددةً على أهمية دورهولندا وجهودها على المستوى الوطني وضمن الإتحاد الأوروبي من اجل العمل على وقف الاستيطان غيرالقانوني في الأرض الفلسطينية المحتلة، والذي يهدد فرص السلام وحل الدولتين، وصولا الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه غير القابلة للتصرف، بما فيها حقه في تقرير مصيره، وتجسيد دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وحق عودة اللاجئين وفقا للقرار 194 ومبادرة السلام العربية.
وبدوره اكد السيد مارك روته، رئيس الوزراء الهولندي على موقف بلده الداعم لحل الدولتين، ناقلاً تحياته للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.