الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة الخليل تبحث آليات الحد من ظاهرة عمالة الأطفال

نشر بتاريخ: 07/02/2017 ( آخر تحديث: 07/02/2017 الساعة: 18:24 )
غرفة الخليل تبحث آليات الحد من ظاهرة عمالة الأطفال
الخليل- معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي في مكتبه، وفداً من الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل حيث تم البحث في آلية الحد من ظاهرة عمالة الأطفال خاصة في المنشات الصناعية في الخليل.

وأكد المهندس الحرباوي خلال حديثه، ان المنشآت الكبيرة في الخليل والتي تشكل رافداً أساسياً للاقتصاد الفلسطيني خالية من عمالة الأطفال، معتبراً أن غرفة الخليل تعمل على الحد من هذه الظاهرة كون الطفل الفلسطيني يجب أن يعيش في ظروف آمنة، متمنياً ان يحصل الطفل على حقوقه، وطالب بتوعية الأهل والمجتمع حول مخاطر تشغيل الأطفال وأهمية القضاء على هذه الظاهرة.

وتم الاتفاق على إقامة حملة توعية تستهدف المنشآت والأطفال والأهالي للحد من هذه الظاهرة إضافة الى عمل وثيقة شرف تنص على عدم تشغيل الأطفال بشكل يخالف قانون الطفل الفلسطيني و تلتزم بها المنشآت والشركات والمصانع المسجلة لدى الغرفة التجارية.

من جهته ثمن سكرتير الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل عبد الرحيم ابو حديد هذا التوجه من الغرفة التجارية متمنيا أن تستمر الإجراءات والأنشطة من اجل الحد من ظاهرة عمالة الأطفال شاكرا الحرباوي على حفاوة الاستقبال.