الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب عربي يطالب المواقع العربية الإسرائيلية بالتخفيف من وجبات الصور والمناظر المخلة بالأداب العامة

نشر بتاريخ: 25/12/2007 ( آخر تحديث: 25/12/2007 الساعة: 12:57 )
بيت لحم- معا- أعرب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير عن إستغرابه ودهشته من كثرة الصور والمناظر المخلة بالأخلاق التي يتم نشرها عبر الشبكة العنكبوتية في المواقع العربية الإسرائيلية.

وفي رسالته المفتوحة لكل القائمين على هذه المواقع قال الشيخ النائب إبراهيم عبد الله :" نشهد في السنتين الأخيرتين ظاهرة تزايد نشر صور ومناظر مخلة بالأداب العامة إن كان ذلك لممثلات وفنانات عربيات أو إجنبيات، مؤكدا أن لهذه الصور أثرها السلبي الكبير على أفراد المجتمع وخصوصاً شرائح الشباب".

وأضاف "لا يخفى على أحد ما لهذه المناظر من تأثيرات محّفزة إلى إرتكاب المخالفات وحتى الجرائم ، وأن تكون السبب في إنحراف سلوك الشباب والشابات بشكل لن يخدم بشكل من الأشكال حاضر ومستقبل مجتمعاتنا العربية ، والتي هي في أمس الحاجة إلى عملية بناء جذرية وفي كل المجالات، لن يحمل رايتها ويحقق غاياتها إلا شرائح الشباب والذين هم أمل الأمة ، والخلايا الحية فيه".

واكد على :" أن الدراسات والأبحاث ، وحتى الواقع الذي يعيشه مجتمعنا العربي هنا في إسرائيل وفي عالمنا العربي والإسلامي ، والذي يعاني إبتداء من كثير من الظواهر السلبية التي هزّت كيانه وجعلته مثلاً في التخلف ، والضعف ، تدعونا إلى اليقظة والمساهمة كلّ في كل مجاله، وفي حدود إمكانياته في عملية علاج جماعي لمجتمعاتنا حتى يتم له الشفاء، والتحرر من القيود المفروضة عليه والتي تمنع نهضته وإزدهاره ورفاهيته وإستقراره"..

وأشار إلى :" إعتزازه بالدور الإعلامي والتوجيهي الذي تقوم به هذه المواقع ، ولمهمتها المركزية في صياغة الرأي العام، وبلورة أنماط سلوك المجتمع الذي تخاطبه ، من هنا فأنها تحمل أمانة كبرى ، ومسؤولية عظمى تجاه أبناء وبنات هذا المجتمع ، مما يفرض عليهم واجباً أخلاقياً لحماية هذه الأجيال وعدم تعريضها لمزيد من الإرتكاسات والإنتكاسات ، التي لن تجّر على مجتمعنا إلا مزيداً من الأزمات والويلات"...

وأنهى رسالته بالتعبير عن ثقته الكبيرة في وعي القائمين على هذه المواقع وعن شعورهم بالمسؤولية ، وعن إيمانه غير المحدود في التجاوب مع هذه الدعوة لما فيها من خدمة لمجتمعنا وأبنائنا.