السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: اعتقال نائب سكرتير الشبيبة الفتحاوية جريمة سياسية

نشر بتاريخ: 11/02/2017 ( آخر تحديث: 11/02/2017 الساعة: 18:22 )
فتح: اعتقال نائب سكرتير الشبيبة الفتحاوية جريمة سياسية
رام الله - معا - اكد المتحدث الدولي لحركة فتح زياد خليل ابو زياد ان اقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على اعتقال نائب رئيس حركة الشبيبة الفتحاوية اياد جاسر دويكات هو جريمة اسرائيلية وسياسة ممنهجة من قبل حكومة الاحتلال واجهزة امنه واستخباراته لمنع اي نشاط شبابي فلسطيني سياسي او خلق قيادة شابة فلسطينية. 
واكد ابو زياد ان هذه المرة ليست الاولى التي تحاول فيها سلطات الاحتلال التعرض لقيادات حركة فتح وشبيبتها التي لطالما كانت وستكون الشعلة الحامية للقضية الفلسطينية ومقاومتها.
وطالب ابو زياد جميع الاحزاب السياسية المؤيدة لحركة فتح في العالم والاتحادات الطلابية العاملة مع حركة الشبيبة الفتحاوية بالاحتجاج واستنكار سياسة الاحتلال الاسرائيلي وفضح ممارساته ضد الناشطين الفلسطينيين. 
وقال ابو زياد ان موضوع الاعتقالات وقضية الاسرى الفلسطينيين يتطور يوما بعد يوم بزيادة الضغط الاسرائيلي والتنكيل الذي تنفذه بحق الاسرى الفلسطينيين الذين هم اسرى سياسيين وحريتهم هي على راس سلم الاولويات لدى قيادة حركة فتح. 
وحذر ابو زياد من ان قضية الاسرى هي قضية حساسة لدى الشعب الفلسطيني وانه في كل بيت فلسطيني يوجد اسير او اكثر وان التعرض لهم في داخل سجون الاحتلال سيؤدي الى تصاعد التوتر في الساحة الفلسطينية. 
واكد ابو زياد ان اسرائيل لن تستطيع وقف المقاومة الفلسطينية للاحتلال ولا ارهاب ابناء شعبه من خلال سياسة الاعتقالات المخالفة لجميع القوانين الدولية ومعاهدات حقوق الانسان التي تكفل حرية التعبير عن الرأي وادانة الاحتلال.