الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جمعية الاسرى المحررين في بيت لحم يلتقي الرئيس عباس ورئيس الوزراء فياض ووزير الاسرى

نشر بتاريخ: 25/12/2007 ( آخر تحديث: 25/12/2007 الساعة: 16:32 )
يت لحم -معا- اجتمع مدير جمعية الاسرى والمحررين في محافظة بيت لحم محمد عبد ربه حميدة وعدد من الاسرى المحررين بالرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء سلام فياض وزير الاسرى اشرف العجرمي وذلك في قصر الرئيس في مدينة بيت لحم.

وتحدث مدير جمعية الاسرى والمحررين محمد عبد ربه حميدة عن قضايا الاسرى المحررين والمشاكل التي يواجهها الاسرى في هذه المرحلة، مركزا على ضرورة صرف رواتب مقطوعة لكل من امضى اقل من خمس سنوات في الاسر.

واقترح على الرئيس ورئيس الوزراء تفعيل صندوق الاسير الذي اقر في المجلس التشريعي سابقا والذي ينص على اقتطاع جزء بسيط من رواتب الموظفين والمؤسسات العامة وبذلك يستطيع ان يتم التوفير من خلال الصندوق راتب شهري متواضع لكل اسير امضى عام فما فوق.

كما تحدث ايضا عن ضرورة استيعاب الاسرى ذوي الحالات الخاصة الذين تمت اصابتهم اثناء تأديتهم الواجب الوطني ويعانون من نسبة عجز في اجسادهم .

وابدى الرئيس ورئيس الوزراء اهتمامهم بهذا الموضوع واستيعابهم للاقتراح ، واعدين بان يعملوا على دراسة هذه المطالب .

وطلب الرئيس بحضور وزير الاسرى للاستماع لمطالب الاسرى المحررين ودراسة افكارهم .

وحضر اللقاء نواب المجلس التشريعي في بيت لحم واعضاء من لجنة الاقليم وامهات اسرى في داخل السجون والاسرى المحررين في بيت لحم ناصر شطارة ونضال خلاوي، وشادي البرميل، واشرف صلاح وابراهيم الزير وابن المبعد ياسين الهريمي والد المبعدة الطفلة ياسمين ، وكلف احمد حسنية احد اعضاء الجمعية بمتابعة المنح والمستحقات للاسرى المحررين في الوزارة.