السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة تطوع تنتخب مجلس إدارة جديد

نشر بتاريخ: 11/02/2017 ( آخر تحديث: 11/02/2017 الساعة: 23:07 )
منظمة تطوع تنتخب مجلس إدارة جديد
رام الله - معا - عقدت اليوم جمعية تطوّع للتنمية المجتمعية الخيرية "منظمة تطوع" اجتماعها السنوي العادي والغير عادي، وذلك في مقرها العام بمدينة رام الله، بحضور أعضاء الهيئة العمومية للمنظمة، وممثلي عن المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وفي مستهل الاجتماع تناول الدكتور عبد الله كميل، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة التأسيسي، نبذة عن فكرة تأسيس ومبادئ منظمة تطوّع الراسخة وتطلعاتها لتعميق العمل الخيري والتطوعي في المجتمع الفلسطيني، وخاصة في ظل التحديات المجتمعية والسياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، منوهاً إلى ضرورة تكاتف الجميع لدعم فكرة ورؤية منظمة تطوع في تجاوز هذه الصعوبات، ومستعرضاً الانجازات الوطنية الهامة التي حققتها منظمة تطوع في فترة قياسية من تأسيسها، والتي تركت أثرا ايجابياً لدى فئات واسعة من المجتمع المحلي الفلسطيني.

وفي الجلسة الأولى من الاجتماع العادي، أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات ايمن استيتية اكتمال النصاب القانوني للحضور من أعضاء الهيئة العمومية، وتم توزيع التقارير الإدارية والمالية على جميع الحضور، وقام الدكتور عبد الله كميل رئيس مجلس الإدارة بقراءة التقرير الإداري السنوي للمنظمة، حيث تم المصادقة عليه من الأعضاء الحاضرين بالأغلبية، وتلاها قراءة التقرير المالي ومناقشته، والمصادقة عليه من الأعضاء الحاضرين بالأغلبية.

وعقب المصادقة على التقارير الإدارية والمالية، تم إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة التأسيسي، وقدم أعضاء مجلس الإدارة التأسيسي استقالتهم أمام أعضاء الهيئة العمومية.
وخلال الاجتماع تم تداول العديد من الأفكار والمسائل التي تهم منظمة تطوع، أبرزها اعتماد مقترح خطة عمل لمنظمة تطوع في قطاع غزة.
ولاحقا لقرار مجلس الإدارة التأسيسي باعتماد تاريخ الحادي عشر من شباط لعام 2017 كموعد لاجتماع الهيئة العمومية السنوي في مقرها العام برام الله، وبعد الإعلان عن ذلك حسب الأصول القانونية عبر وسائل الإعلام الرسمية المعتمدة؛ تم المباشرة بإجراءات انتخاب مجلس إدارة جديد لمنظمة تطوع وفقا للنظام الأساسي المعتمد.
هذا وقد ترشح لعضوية مجلس الإدارة ثلاثة عشر مرشحاً ممن تنطبق عليهم شروط العضوية والترشح، حيث أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات عن أسماء المرشحين.
وخلال مداولات الجلسة، فاز المرشحين الثلاثة عشر بالتزكية بعضوية مجلس الإدارة الجديد لدورة مدتها عامين، تمثل فيه المرأة أكثر من ثلث عدد الأعضاء.

وفي الجلسة الثانية من الاجتماع الغير عادي، أعلن رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات الأستاذ ايمن استيتية اكتمال النصاب القانوني للحضور من أعضاء الهيئة العمومية لمنظمة تطوع.

وقد تم إقرار والمصادقة على عدة مقترحات حول إجراء تعديلات على النظام الأساسي للجمعية بعد مناقشتها بالأغلبية.

هذا ويتشكل مجلس الإدارة الجديد لمنظمة تطوع من:

1. عبد الله سليم يوسف ابو زيد "عبد الله كميل" / رئيس مجلس الإدارة.

2. ختام يوسف شتيوي ديك / نائب رئيس مجلس الإدارة.

3. اماني محمد قاسم طه "اماني دنبك" / أمين سر.

4. ساجي محمد ناجي شماسنة / أمين صندوق.

5. حسين رسمي حسين هرشه

6. رياض خضير مرشد صبارنة

7. انور خالد ابراهيم الحلبية - انور بدر

8. سليمان علي سليمان ابو عياش

9. ناهد أحمد محمد قبها

10. خالد عبد الرحمن احمد كتانه

11. سناء محمد خليل زكارنه

12. رنا صلاح الدين الحسيني

13. حنين احمد عزيز أبو بكر