الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

‎معا تختتم دورة حول التقرير الصحفي والاعلام الحساس للنوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
‎معا تختتم دورة حول التقرير الصحفي والاعلام الحساس للنوع الاجتماعي
‎بيت لحم- معا- اختتمت شبكة معا الاعلامية، يوم السبت، دورة في التقرير الصحفي والاعلام الحساس لقضايا النوع الاجتماعي لـ 25 صحفيا من مختلف اذاعات الضفة في القرية السياحية بأريحا.
‎وتأتي الدورة التي استمرت ثلاثة أيام استمرارا لتحقيق هدف شبكة معا في تدريب الخريجين الجدد وخلق فرص عمل بالإضافة الى تأهيل الطواقم وخلق صحفي متكامل.
ودرب خلال اليوم الأول من شبكة معا، مدير الاخبار في الوكالة كريم عساكرة والمدير التنفيذي للاخبار في الوكالة عبلة درويش، في حين انضم إليهم مدير الاخبار في فضائية معا علاء العبد في اليوم الثاني.
وحاضر خلال الدورة المدير العام لشبكة معا الاعلامية المهندس رائد عثمان الذي رحب بالمشاركين، مؤكدا على دعم الشبكة للمراسلين، واهتمامها بأسس التعاون.

وأوضح عثمان للمشاركين أهمية العمل الجاد في عالم الصحافة للوصول إلى المكان المرجو، طارحا العديد من الأمثلة الحية أمامهم.
‎يشار إلى أن الورشة هي عبارة عن سلسلة ورشات عمل تدريبية للاعلاميين من داخل شبكة معا ومن مؤسسات إعلامية إذاعية شريكة اخرى، تركزت هذه الدورة حول اعداد التقرير الصحفي اضافة لدمج سلسلة التدريبات بشكل مستمر للاعلام الحساس لقضايا النوع الاجتماعي.
‎وأوضحت منسقة المشروع رنا حسين أن الهدف من الورشة جعل الاعلام الفلسطيني اعلاما حساسا للنوع الاجتماعي والتطوير المستمر لمهارات الاعلام لدى الصحفيين سواء، على الاعلام المكتوب او المسموع او المرئي.

‎وجاءت الورشة ضمن مشروع الحد من العنف ضد النساء والفتيات في المجتمع الفلسطيني، باستخدام الادوات الاعلامية، وهو مشروع تنفذه دائرة النوع الاجتماعي في شبكة معا الإعلامية.

وتدرب المشاركون على كتابة التقارير الصحفية وابتكار الأفكار لصنع تقرير ناجح.
واستضافت الدورة الإعلامية ميرفت العزة مذيعة قناة الحرة والتي عملت سابقا في فضائية معا، والاعلامية لواحظ الجعبري منتجة تقارير وبرامج إخبارية NBC News اللتان تحدثتا عن تجربتهما في المجال الاعلامي وكيفية اثبات الذات وتخطي الصعاب, بالإضافة الى محافظ مدينة أريحا ماجد الفتياني الذي تحدث عن أهم ما يميز المدينة سياسيا أو جغرافيا، مركزا على القطاع الزراعي.
‎يذكر أن الدورة تأتي استكمالا لدورة سابقة تم عقدها الشهر المنصرم.