الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني يختتم زيارة لمدينة فوبرتال الألمانية

نشر بتاريخ: 12/02/2017 ( آخر تحديث: 12/02/2017 الساعة: 21:57 )
القدس- معا- اختتم وفد فلسطيني زيارته لالمانيا، والتي جاءت تلبية لدعوة رسمية من رئيس بلدية فوبرتال الألمانية "اندرياس مكة" ومن اتحاد الصداقة الفلسطيني في "فوبرتال". 
وضم في عضويته كلا من رئيس بلدية دورا د. سمير نمورة والبرفوسور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، ود. بربل شتارك رئيس العلاقات الدولية في جامعة القدس.
وزار الوفد بلدية "فوبرتال" وتم الاتفاق على تعميق التعاون بين البلديتين وعلى إمكانية استقطاب موظفي بلدية دورا في عدة أقسام من بلدية فوبرتال، لتبادل الخبرات.
وفي ذات السياق، زار اول مدرسة حكومية في ألمانيا تقوم بتبادل طلابي، مع مدرستين فلسطينيتين في مدينة دورا، حيث استقبلت مديرة المدرسة "دورتي كلاين هيربرتس" الوفد الذي التقى بالطلبة الذين سيزورون مدينة دورا قريبا.
وشملت زيارة الوفد جامعة "فوبرتال" حيث تم الاتفاق على بحث التعاون المستقبلي بين الجانبين، وجامعة دوسلدورف حيث تم اللقاء مع نائبة رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية. 
واتفق الجانبان على توسيع التعاون ليشمل تدريب طلبة الطب من جامعة القدس، هذا اضافة الى زيارة جامعة دوتموند التقنية، وعلى التعاون المشترك واستقطاب طلبة جامعة القدس.
ولبى الوفد دعوة من الجالية الفلسطينية في مدينة دورتموند والتقى بأعضائها هناك.
وتوجت الزيارة بالاحتفال بمرور 15 عاما على تأسيس اتحاد الصداقة الفلسطيني بمشاركة "ملفتة" لصناع القرار في مدينة فوبرتال. 
وناب عن رئيس البلدية رئيس دائرة الاندماج والإقامة في فوبرتال، كما حضر النائب في البرلمان الألماني في ولاية "NRW" "دير بل"، وممثلون عن جامعة فوبرتال، وجامعة "دوسلدورف" وجامعة "دورتموند"، وممثلون عن رؤساء الاتحادات والجالية الفلسطينية، وجمهور غفير.
وأحيى الاحتفال عازف البيانو الحاصل على جائزة "بيتهوفن" للفن أيهم احمد، والفنان الفلسطيني نضال المشرقي.