الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين بفنلندا يشارك في المؤتمر السنوي للجالية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 16:17 )
سفير فلسطين بفنلندا يشارك في المؤتمر السنوي للجالية الفلسطينية
هلسنكي- معا- شارك سفير فلسطين بفنلندا تيسير العجوري في المؤتمر السنوي العام الذي أقامته جمعية الجالية الفلسطينية في العاصمة الفنلندية هلسنكي.
جاء ذلك بحضور سفارة دولة فلسطين في فنلندا ممثلة بالسفير والمستشار د.ميسون المزين، ورئيس الجالية الفلسطينية وأعضاء الهيئة الادارية للجالية وعدد كبير من أعضاء الجالية الفلسطينية في فنلندا.
وافتتح المؤتمر بكلمة ألقاها السفير العجوري، مهنئا الرئيس محمود عباس والوزير د.رياض المالكي بالعام الجديد، متمنيا للمؤتمر النجاح لما يعود عليهم وعلى الشعب الفلسطيني بالفائدة لدعم نضاله ومقاومته السلمية ضد الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته.
واستعرض العجوري أوضاع فلسطين وما يعانيه الشعب في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضده والمرتبطة بالتصعيد الاستيطاني من قبل قوة الاحتلال الإسرائيلي بهدف ابتلاع ما أمكن من أراضيهم.
وأكد على أن لدى الجالية الفلسطينية مسؤولية تنظيم أنفسهم بطريقة علمية وعصرية تتعامل مع المجتمع المدني الفنلندي، مؤكدا أن هذا يحتم العمل سويا مع جميع طوائف المجتمع المختلفة لحثهم على أن يتحرك ويطالب حكومته باتخاذ موقف أمام هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان، والعمل مع المجتمع الدولي لوضع حد للاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف العجوري قائلا" كونكم تمثلون الاطار الجامع للفلسطينيين المقيمين في فنلندا، فإننا نشيد بدوركم الداعم لقضايا الوطنية ولتعاونكم مع السفارة في تنظيم الفعاليات الوطنية".
وأكد أن سفارة فلسطين لدى فنلندا تقوم بمتابعة شؤون الفلسطينين المقيمين انطلاقا من الواجب الوطني والمسؤولية اتجاه كل أبناء الشعب الفلسطيني في فنلندا، مؤكدا جاهزيتهم دوما لتقديم العون ودعم كل فلسطيني موجود في فنلندا.
وتم خلال المؤتمر إلقاء كلمة لرئيس الجالية الفلسطينية في فنلندا محمد معتوق، مستعرضا أهم النشاطات والمهام التي قامت بها جمعية الجالية الفلسطينية في فنلندا على مدار عام، بما في ذلك مناسبات وطنية ودينية ووقفات دعم وتضامن مع الشعب، مشيدا بالتعاون الناجح مع السفارة في تنظيم عدد من هذه النشاطات والمناسبات الوطنية كإحياء يوم التضامن مع الفلسطينيين.
وانتهى الاجتماع بانتخاب أعضاء للهيئة الادارة الجديدة للعام 2017، وهم:
1. محمد معتوق "الرئيس"
2. خلدون الدلقموني
3. حكيم زيدان
4. عماد جابر
5. يوسف الشيخ خليل
6. محمد داوود
7. محمد العروري