السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة غزة تُفرج عن 100 موقوف

نشر بتاريخ: 13/02/2017 ( آخر تحديث: 13/02/2017 الساعة: 21:35 )
شرطة غزة تُفرج عن 100 موقوف
غزة- معا- أفرجت شرطة محافظة غزة، اليوم الإثنين، عن 100 موقوف من الغارمين على ذمم مالية برعاية من جمعية الفلاح الخيرية الفلسطينية، وذلك بدعم من صندوق الفرج على نفقة أهل الخير، بحضور عدد من نواب المجلس التشريعي وقيادة شرطة المحافظة وعدد من الوجهاء والمخاتير.
وشكر النائب في المجلس التشريعي مشير المصري فاعلي الخير على دورهم البارز في الإفراج عن الغارمين ورسم البسمة على شفاه أهاليهم.
وحثًّ المصري أهل الخير على تعزيز مثل هذه المشاريع وإخراج المعوزين وتنفيس الكرب عن الناس، مضيفا أن الإفراج عن الغارمين إنما يدلل على الوحدة العربية وتحقيق وحدة الجسد التي أرادها النبي محمد صلى الله عليه وسلم .
بدوره، أكد مدير شرطة محافظة غزة العقيد جميل الدهشان على تعاونهم مع أي جهة تسعى لمد يد العون للموقوفين، حيث أن الظروف الصعبة للشعب الفلسطيني هي التي دفعتهم لهذا الحال وعدم مقدرتهم على تسديد مديونياتهم.
من جانبه، قال رئيس جمعية الفلاح الخيرية د. رمضان طنبورة إن الجمعية ساهمت في الافراج عن 100 موقوف على ذمم مالية وشملت الشجاعية والشيخ رضوان ومعسكر الشاطئ والزيتون والصبرة والرمال الجنوبي والشمالي.
وأشار طنبورة إلى أن الجمعية أطلقت "صندوق الفرج" كمبادرة جديدة لتسديد ديون الموقوفين المعسرين في مراكز التوقيف، لافتا إلى أنه جاري العمل على التجهيز للإفراج يوم الثلاثاء عن دفعة قادمة شمال القطاع تليها محافظة الوسطى وخانيونس ورفح.