Advertisements

اردوغان: فلسطين تشكل جرحاً عميقا بالوجدان

نشر بتاريخ: 14/02/2017 ( آخر تحديث: 17/02/2017 الساعة: 09:27 )
اردوغان: فلسطين تشكل جرحاً عميقا بالوجدان
بيت لحم- معا- قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، إن فلسطين ومنذ عشرات السنين تشكل جرحاً عميقا في الوجدان، حيث الاحتلال الاسرائيلي المتواصل وهو امر غير عادل وغير مقبول، موضحا ان تركيا ستستخدم كل امكانياتها للوقوف إلى جانب الفلسطينيين ودعم حقوقهم الوطنية، وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال محاضرة نظمها المعهد الدولي للسلام، في مدينة المنامة، على هامش الزيارة التي قام بها أردوغان الى مملكة البحرين.

واشار اردوغان إلى أنه اولى القضية الفلسطينية عناية خاصة من خلال مناقشتها مع الادارات الامريكية المتعاقبة، منذ ادارة بوش واوباما وترامب، منوها إلى ان القدس قبلة المسلمين الاولى ويجب ان لا تكون مسرحا لأعمال عدوانية تجرح ضمير المسلمين، وتساهم في تصعيد التوتر في المنطقة.

وتطرق الرئيس التركي إلى قرار مجلس الامن الاخير رقم 2334، والذي يدين الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية محتلة، مشيرا الى انه من الضرورة التزام اسرائيل بالقرارات الدولية ووقف جميع اعمال الاستيطان من اجل احلال السلام الدائم والشامل والعادل في المنطقة.

وأوضح اردوغان دعوتنا لاسرائيل الالتزام بالقرارات الدولية تأتي من أجل دعم حل القضية الفلسطينية ودعم الاشقاء في فلسطين، حيث قامت تركيا بارسال سفينتين إغاثة الى غزة، إلى جانب قرب الانتهاء من انشاء مستشفى الصداقة في غزة والذي سيستوعب 200 سرير.

وتحد أردوغان عن العلاقات البحرينية التركية التي اشار إلى أنها في نمو مضطرد، لاسيما مع تشاطر الجانبان الرؤى تجاه الكثير من الملفات الاقتصادية والسياسية، مشدّدا على أن المرحلة المقبلة لابد وأن تتسم ببلورة العلاقات الثنائية بين تركيا والبحرين بشكل خاص، وبين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام بما يعود على الجميع بالخير.-"وكالة انباء البحرين"
Advertisements