احمد الطيبي : على السلطة الفلسطينية وضع قضية هدم المنازل في القدس في ذروة اهتماماتها

نشر بتاريخ: 02/06/2005 ( آخر تحديث: 02/06/2005 الساعة: 14:48 )
معا- اعتبر احمد الطيبي العضو العربي في الكنيست الاسرائيلي اليوم ان قرار اسرائيل الذي يقضي بهدم بيوت في بلدة سلوان في القدس بانه مشروع موجود ومزروع في الذهنية الصهيونية والتي تمر عبر الابعاد والتشريد وهدم المنازل واصفا اياها بالهجمة الجهنمية والشرسة هذه المرة ومخالفة لكل الاتفاقات الموقعة .
وعلى المستوى الدولي طالب الطيبي المجتمع الدولي والادارة الامريكية بالتدخل والتصدي لهذه الهجمة الممنهجة لتهجير السكان. واضاف الطيبي ان على السلطة الفلسطينية ان تضع هذه القضية في ذروة اهتماماتها وهي تستطيع ان تفعل ذلك . وتابع ان الاقتراح البرلماني الذي تقدموا به امس الى الكنيست حول الخطة الاسرائيلية لهدم بيوت في سلوان قال انهم سيتابعوه في الكنيست لمنع تمريره.
من جهتها اكدت السيدة هند خوري وزيرة الدولة في السلطة الفلسطينية انه وبمشاركة بعض المؤسسات والقوى الوطنية واعضاء من المجلس التشريعي ستقام فعاليات احتجاجية ضد قرار الهدم قائلة انه لابد من وضع استراتيجية يتم من خلالها العمل للدفاع والمحافظة على المصلحة العامة مشيرة ان هناك اجتماعات متواصلة لبحث خطورة تنفيذ اسرائيل لمخططها القاضي بتشريد حولي 1000 مواطن بهدف تهويد المدينة وتفريغها من اهلها