الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تصدر بيانا صحفيا حول نتائج المرحلة الثالثة من الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 01/10/2005 ( آخر تحديث: 01/10/2005 الساعة: 23:06 )
بيت لحم-معا - اصدرت اللجنة العامة للانتخابات التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبرت فيه عن ارتياحاها من سير عملية الفرز واعلان النتائج النهائية غير الرسمية للمرحلة الثالثة من الانتخابات المحلية التي جرت اول امس .

واشارت اللجنة الى محدودية التجاوزات في بعض المواقع الانتخابية بشكل عام وبعض الخروقات بالنسبة لاقتراع الاميين وتضارب التعليمات من قبل اللجنة العامة للانتخابات بهذا الشان والتي ادت في كثير من الموقع الى تغييب ارادة الناخب الامي حسب ماجاء في بيان اللجنة
واستنكرت اللجنة اجرات الاحتلال التي اعاقت في الكثير من الاحيان وصول الناخبين بالاضافة الى حملة الاعتقالات التي تركمت بصماتها على سير الحملة الدعائية .

كما ثمنت لجنة الانتخابات التابعة للجبهة الشعبية عاليا دور اللجنة العليا للانتنخابات المحلية وطواقمها العاملة والاداء المتصف بالنزاهة والحيادية دون ان تغفلاللجنة الاثناء على دور الشرطة الفلسطينية في تنظيم عملية الاقتراع .

وتوجهت اللجنة العامة للانتخابات في الجبهة الشعبية بالتقدير لنشطائها ولجانها الانتخابية الفرعية التي عملت بجد ومثابرة في هذه المرحلةوشكرتجمهورها الانتخابي وعاهدته على تنفيذ ما قدمته ووعدت به قوائمها عبر برامجها الانتخابية .

ودعت كافة المواطنين في المواقع التي جرت فيها الانتخابات الى متابعة عمل المجالس المنتخبة ومراقبة وتوجيه عملها تحقيقا لمبداء المسائلة والشفافية والرقابة الجماهيرية .

واعلنت اللجنة الانتخابية التابعة للجبهة الشعبية في بيانها الذي وصل وكالة معا المعطيات الانتخابية التالية :

من بين 82دائرة جرت فيها الانتخابات اول امس خاضت الجبهة انتخابات 18دائرة بقوائم مغلقة خاصةفيها خاضتها في 17 دائرة انتخابية بقوائم ائتلافية مع قوى اخرى وشخصيات وعائلات اي ما مجموعه 34 دائرة .

ومن اصل 2479مرشحة ومرشح في هذه الدوائر رشحت الجبهة 153 مرشحا فاز منهم 56 اي ما نسبته 5.5%اضافة الى فوز عدد من الاصدقاء والمقربين والذين لم ندرجهم في قوائم الفائزين الخاصة بنا وهذا يشكل تطورا ملموسا عما كانت قد حققته الجبهة في المراحل السابقة.

وشددت اللجنة العامة للانتخابات التابعة للجبهة الشعبية على ضرورة اجراء المتبقي من انتخابات المرحلة الثالثة التي جرى تاجيلها في منتطقتي جنين وغزة وعلى اجراء المرحلة الرابعة والاخيرة من الانتخابات والتي ستشمل المدن الكبرى و المقرر اجرائها في كانون الاول القادم