الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رد فعل ترامب على صاروخ كوريا كان ارتجاليا من داخل مطعم

نشر بتاريخ: 14/02/2017 ( آخر تحديث: 17/02/2017 الساعة: 10:27 )
رد فعل ترامب على صاروخ كوريا كان ارتجاليا من داخل مطعم
بيت لحم- معا- كان رد فعل الرئيس الامريكي ترامب ومستشاريه على التجربة الصاروخية الكورية الشمالية التي جرت السبت الماضي ارتجاليا ولم يتم تنسيقه من وراء الكواليس كما هي العادة في مثل هذه الاوضاع ولم يكن منظما بل جرى كل شيء من داخل نادي الاستجمام " مار أ-الاو " ف ولاية فلوريدا الذي يملكها ترامب واستضاف فيه على مائدة العشاء رئيس الوزراء الياباني " شينزو ابا " الذي يزور الولايات المتحدة .

ظهر مستشاري ترامب اثناء الحدث وهم يردون على رسائل وردهم عبر اجهزة الحاسوب الخاصة بهم فيما انشغل الرئيس بمكالمة هاتفية اظهر خلالها القلق والقنوط وتم توثيق هذا المشهد السريالي بعدسة احد اعضاء النادي الذي كان تناول العشاء على طاولة قريبة وقام بنشر الصور التي ظهر فيها ترامب يجري مشاورات مع ضيفه الياباني على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

واجرت كوريا الشمالية ساعات قليلة قبل التقاط عضو النادي " ريتشارد دا اغسيو" الصورة المحرجة تجربة صاروخية منحت هذا العضو فرصة تاريخية لالتقاط صورا ظهر فيها ترامب والضيف الياباني ومستشاريهم وهم مرتبكون ويردون ويتمعنون في كومة من الوثائق مستخدمين هواتفهم الخلوية كفوانيس اضاءة حتى يتمكنوا من رؤية محتويات الوثائق في عتمة الاجواء الرومانسية السائدة في النادي .

" لقد كان مثيرا جدا رؤية العاصفة والأعصاب المشدودة والتوترات وقد سادت اجواء العشاء فور وصل التقارير الاولى التي تحدثت عن التجربة الصاروخية الكورية الشمالية فقد تشاور كل شخص من الذي يقف بجانبه وبعد فترة دخلوا الى غرفة جانبية حتى يستعدون بسرعة للمؤتمر الصحفي " كتب ريتشارد على موقع فيسبوك .

واثارت المشاورات الامنية والسياسية الحساسة التي اجراها ترامب امام الجميع وفي احد النوادي دون الاخذ بعين الاعتبارات حساسية القضية موجة من الانتقادات داخل الحزب الديمقراطي المعارض الذي وصفت قادة كثر ما جرى بعدم المسؤولية .