الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوشاك: الاونروا تضغط لازالة التخوفات بشأن بدء جولة من الصراع في غزة

نشر بتاريخ: 14/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 18:25 )
بوشاك: الاونروا تضغط لازالة التخوفات بشأن بدء جولة من الصراع في غزة
غزة- معا- أكد مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "بو شاك" على ضرورة أن تعمل كافة الأطراف للتوجه نحو الهدوء وإعطاء الأمل للمدنيين بغزة في المستقبل، وقال :"إن الوكالة تضغط على جميع الأطراف من أجل إزالة التخوفات بشأن بدء جولة صراع أو حرب جديدة في القطاع".
وأضاف بو شاك خلال لقاء مع الصحفيين عقده منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بمدينة غزة الثلاثاء، ان لدى الأونروا تخوفا من وضعها التمويلي وستواجه هذا العام تحديات وصعوبات، مشيرا إلى أن المفوض العام يجري مباحثات في نيويورك حول استقرار الوضع المالي للاونروا.
واكد ان الأونروا ستواجه حجب التمويل وستعمل على إيجاد حلول مستدامة تساعد على تأمين الاحتياج اللازم للخدمات الأساسية المقدمة للاجئين، موضحا أن الأونروا تنتظر نتائج المباحثات التي تتم مع المانحين، واعرب عن امله في ايجاد حلول للأزمة المالية، معتبرا أنه من المبكر الحديث عن عجز الموازنة لهذا العام، نظرًا لأن الوكالة تجري هذه المباحثات.
وحول ملف اعمار غزة قال بوشاك، إن الاونروا تتقدم في ملف إعمار المهدمة منازلهم جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع عام 2014، واستطاعت بناء حوالي 1300 منزل، معتبرا ذلك تقدما كبيرا مقارنة مع البداية التي بدأتها "الاونروا" في ملف الإعمار عام 2015.
وأضاف،أن الوكالة أصلحت أكثر من نصف المنازل المهدمة التي تأثرت، وبنت منذ عامين اكثر من 20 مدرسة بمعدل مدرسة كل شهر.
وحول تعيين رئيس الوزراء الاسبق الدكتور سلام فياض كمبعوث للسلام في ليبيا، قال بوشاك ان تعيينات الامين العام تكون بناء على المهنية والخبرة و"نامل ان ينتهي هذا الموضوع قريبا".