الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- افتتاح مؤتمر "المرأة واﻹعلام وتحديات ثورة اﻹتصال "

نشر بتاريخ: 14/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 20:53 )
نابلس- افتتاح مؤتمر "المرأة واﻹعلام وتحديات ثورة اﻹتصال "
نابلس - معا - افتتحت جامعة النجاح الوطنية مؤتمر المرأة واﻷعلام وتحديات ثورة اﻹتصال اليوم الثلاثاء في مدرجات الشهيد ظافر المصري بمدينة نابلس .

جاء ذلك بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر النتشة وعدد من الاكاديميين والنشطاء اﻹعلاميين  ومؤسسات المجتمع المدني والطلبة.
ونظم المؤتمر بالتعاون مع برنامج المرأة وكلية الاعلام بجامعة النجاح الوطنية وبالشراكة مع صندوق اﻷمم المتحدة للسكان وجامعة أوسلو للعلوم التطبيقية ولجان العمل الصحي.

وقالت عضو اللجنة التحضرية في المؤتمر الدكتور علياء العسالي لمعا، ان جامعة النجاح تقدم برامج ودراسات خاصة بالنساء ومؤتمر المرأة واﻹعلام وتحديات ثورة اﻹتصال جاء لتسليط الضوء على المرأة في مجال اﻹعلام.
بدوه أكد المدرس في برنامج المرأة بجامعة النجاح الدكتور عمر العايد لمعا ، أن هذه المؤتمر جاء لتبين دور المرأة والصعوبات التى تواجهها  خلال عملها في الاعلام، اضافة الى الصورة النمطية للمرأة في الاعلام ومستوى الاهتمام والتخطيط في المؤسسات اﻹعلامية الفلسطينية لمعالجة العنف المبني على النوع الاجتماعي وتوفير الحماية للنساء.


يذكر ان هذه المؤتمر الاول من نوعه في فلسطين وباعتباره يمثل منبرا مهما للباحثين لدراسة واقع الاعلام ومعالجته للقضايا النسوية ومدى خدمته للمجتمع من خلال المعالجات اﻹعلامية لهذا الموضوع اﻷساسي.