الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا بغزة تحتفل باتمام تطبيق نظام الصحة الالكتروني

نشر بتاريخ: 14/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 19:38 )
غزة- معا- احتفل برنامج الصحة التابع للأونروا في غزة بإتمام تطبيق نهج صحة العائلة ونظام الصحة الإلكتروني في جميع مراكزها الصحية في غزة والبالغ عددها 22 مركزًا صحيًا.

وقالت الاونروا: تأتي هذه المبادرات استجابة للاحتياجات الصحية المتغيرة للاجئين الفلسطينيين ولضمان تقديم خدمات رعاية صحية حديثة وفعالة، و إن مكتب غزة الإقليمي هو الأول في مناطق عمليات الأونروا الخمسة الذي أتم تنفيذ نظام الصحة الإلكتروني في كافة مرافقه الصحية.

وعُقد الحفل الختامي والذي أقيم في مركز المغازي الصحي في قطاع وسط غزة بحضور كل من مدير عمليات الأونروا في غزة السيد بو شاك، ومدير برنامج الصحة في الأونروا د. أكيهيرو سيتا، بالإضافة إلى رئيسة برنامج الصحة في الأونروا غزة د. غادة الجدبة وأعضاء من المجتمع المحلي ومجموعة من موظفي الأونروا.

وقد علّق مدير برنامج الصحة في الأونروا د. أكهيروا سيتا على الحفل قائلًا :" مع التطبيق الكامل لنهج فريق صحة العائلة ونظام الصحة الإلكتروني، يقدم برنامج الصحة التابع للأونروا في غزة مثالًا رائعًا ليس فقط على مستوى عمليات الأونروا بل على مستوى العالم أجمع.. إنّ هذه الأساليب مبنية على أفضل الممارسات الصحية والتي تؤدي لبناء علاقات طويلة الأمد ما بين المنتفعين ومقدمي الخدمات."

في نهاية العام 2011، بدأت الأونروا في غزة بتطبيق نهج صحة العائلة كجزء من جهود الإصلاح في برنامج الصحة والذي يهدف إلى تركيز خدمات الرعاية الصحية الأولية حول المنتفع. ويعد هذا النهج الذي تم تبنيه حديثًا عالميًا ويتمركز حول الشخص وتقديم الرعاية الصحية بطريقة شمولية لجميع أفراد الأسرة ويهدف إلى تحسين نوعية وفعالية وكفاءة خدمات الرعاية الصحية خاصة خدمات الأمراض غير المعدية.

وخلال نهج فريق صحة العائلة، يتم تقديم الرعاية الصحية من قبل فرق طبية متعددة التخصصات تعمل على توفير رعاية شاملة ومستمرة للمرضى وللعائلات بدلًا من تقديم الرعاية لمعالجة أمراض معينة دون الأخذ بعين الاعتبار الوضع الصحي الشامل أو تاريخ العائلة المرضي للفرد.