الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلاح الخيرية تفرج عن 80 نزيلا في محافظة شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/02/2017 ( آخر تحديث: 14/02/2017 الساعة: 20:10 )
غزة- معا - احتفلت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم بالإفراج عن النزلاء الغارمين على ذمم مالية في جميع محافظة شمال قطاع غزة وذلك بدعم من صندوق الفرج وعلى نفقة أهل الخير بحضور قيادة الشرطة الفلسطينية وعدد من الوجهاء والمخاتير.

وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين ان الجمعية افرجت عن 80 نزيلا من الغارمين على ذمم مالية في محافظة شمال قطاع غزة"، مضيفا "ان الجمعية أطلقت "صندوق الفرج "كمبادرة جديدة لتسديد ديون النزلاء المعسرين في السجون الفلسطينية".

وأكد طنبورة أنه جاري العمل على التجهيز للإفراج الأسبوع القادم عن دفعة قادمة من الغارمين على ذمم مالية في محافظة الوسطى وتليها محافظة خانيونس ومحافظة رفح.

وأضاف الشيخ طنبورة " ان صندوق الفرج اطلق سراح الغارمين في مركز شرطة جباليا وعددهم 76 نزيلا ،وعن الغارمين في محافظة غزة وعددهم 100 نزيلاً , مؤكدا ان حتى اللحظة المفرج عنهم 256 نزيلا وستستمر الحملات للإفراج عن كافة الغارمين في باقي محافظات قطاع غزة " .

ومن جانبه، أكد العقيد إبراهيم مديرس أنه تم الإفراج عدد 80 من الغارمين على ذمم مالية في محافظة شمال قطاع غزة.

وأوضح مديرس أن وجود النزلاء الغارمين في هذا المكان لم يكن إلا نتيجةً لسوء الحال وتعاظم الحصار والديون التي أثقلتهم ولم يعد بإمكانهم سدادها، الأمر الذي يُفاقم من أزمتهم ويستدعي تدخلا خيريا يخفف من آلامهم وأعبائهم

ومن جانبه أشاد عصام جودة رئيس بلدية جباليا النزلة بالجهود التي يبذلها صندوق الفرج من أجل إطلاق سراح النزلاء الذين سجنوا على ذمم مالية وانقطعت بهم السبل ولم يتمكنوا من تسديد مديونياتهم.