الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية الوزير- عقد برنامج "المهارات الاساسية في الجراحة العامة"

نشر بتاريخ: 15/02/2017 ( آخر تحديث: 15/02/2017 الساعة: 11:34 )
برعاية الوزير- عقد برنامج "المهارات الاساسية في الجراحة العامة"
نابلس - معا - تحت رعاية وزير الصحة د.جواد عواد، وبالتعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني، وإشراف الكلية الملكية للجراحيين في المملكة المتحدة- ادنبرة، وباستضافة مستشفى جامعة النجاح الوطنية نفذت مؤسسة جذور للإنماء الصحي والإجتماعي البرنامج التدريبي المعتمد "المهارات الاساسية في الجراحة العامة".
ويأتي ذلك ضمن مشروع تنمية قدرات النظام الصحي الذي تنفذه مؤسسة "إنتراهيلث" ومؤسسة "جذور"، بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني، واللجان العلمية لتحسين ومراجعة المنهاج، والاساليب التدريبية لبرامج الاقامة منها برنامج الجراحة العامة، وطب الاطفال.
ويأتي برنامج المهارات الاساسية في الجراحة العامة التدريبي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية المعتمدة عالمياً التي تنفذها مؤسسة جذور، للعام السابع على التوالي بالتعاون مع مستشفى المطلع ووكالة الغوث الدولية.
حيث جاء ضمن جهود مشتركة بين اللجنة العلمية للجراحة العامة في المجلس الطبي الفلسطيني، وجمعية الجراحيين الفلسطينية، والكلية الملكية للجراحين في المملكة المتحدة- ادنبرة، حيث يستهدف الاطباء المقيمين والمقيمات في السنوات الاولى في برنامج الاقامة في الجراحة العامة، حيث أنه ضمن متطلبات التدريبات الاساسية في برنامج الإقامة، ويهدف الى تعزيز ورفع كفاءة المتدربين والمتدربات في المهارات الاساسية في الجراحة العامة.