الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عساف يلتقي نائب القنصل الإيطالي العام

نشر بتاريخ: 15/02/2017 ( آخر تحديث: 15/02/2017 الساعة: 16:26 )
رام الله -  معا- بحث رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، ظهر اليوم الاربعاء، أخر مستجدات الأوضاع في الساحة الفلسطينية، وأبرز التطورات بما يتعلق بجانب الجدار والاستيطان مع نائب القنصل الإيطالي العام لويجي مترولوا.

وفي بداية القاء رحب عساف بالقنصل، وقدم له شرح مفصل عن طبيعة عمل الهيئة، والمجالات التي تهتم بها (الجانب القانوني، وتعزيز الصمود، والرصد والتوثيق) ومن ثم إطلاعه على التوسع الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية، وعمليات الهدم والترحيل القصري التي ينفذها الاحتلال تجاه التجمعات البدوية، وكيف تضرب حكومة الاحتلال بعرض الحائط كافة القوانين والمعاهدات الدولية.

وتحث نائب القنصل لويجي مترولوا، أن الحكومة الايطالية على إطلاع مباشر بالانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، ونحن سبق وقد قدمنا الدعم للمناطق التي يتم هدم البيوت فيها، وسنحاول في الايام القادمة تكثيف الجهود لتقديم مزيد من الدعم لهؤلاء السكان.

وفي نهاية الزيارة قدمت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أطلس فيه شرح مصور عن الجدار والاستيطان في فلسطين، إضافة الى التقرير السنوي لعام 2016 الذي أصدرته الهيئة، بالاضافة الى تقارير شهر كانون الثاني من عام 2017، الذي يرصد ويوثق كافة جرائم الاحتلال فيما يتعلق بالهدم والترحيل القصري والتوسع الاستعماري.