الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شملت 2000 أسره فلسطينيه في محافظات الضفة :الإغاثة الزراعية توزيع لحوم الأضاحي على عشرات القرى

نشر بتاريخ: 26/12/2007 ( آخر تحديث: 26/12/2007 الساعة: 18:05 )
رام الله-معا- وزعت لجنة التكافل الاجتماعي في جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) وبدعم من المؤسسات والفعاليات الاجتماعيه في داخل الخط الأخضر لحوم الأضاحي في عشرات القرى في جميع محافظات الضفه الغربية.

وقامت لجنة التكافل الاجتماعي ومتطوعو الإغاثة الزراعية بتوزيع لحوم الاضاحي على مثات الاسر الفقيره في القرى الفلسطينيه النائيه والمهمشة، والتي تستهدفها الإغاثة الزراعية ببرامجها ومشاريعها في ظل الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني .

فقد عملت الإغاثة الزراعية على تكثيف وتطوير العديد من البرامج والمشاريع التنموية والاجتماعية للمساهمة في التخفيف من حدة الفقر، مع ارتفاع نسبة الفقر وازدياد البطالة في المدن والقرى الفلسطينية، خاصة بعد بناء جدار الفصل العنصري وعزل المدن والقرى وحصارها، مما أدى إلى ازدياد المعاناة والاحتياجات والمتطلبات اليوميه والحياتية.

والجدير ذكره ان الإغاثة الزراعية عملت لإيصال التبرعات والمساعدات لقطاع غزه، إلا أنها لم تفلح في ذلك نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزه .

كما طالبت الإغاثة الزراعية المؤسسات الدولية والإنسانية بالعمل الجاد والفوري على الضغط على حكومة إسرائيل برفع الحصار عن قطاع غزه والعمل على فتح المعابر امام حركة التنقل وامام ادخال البضائع والمنتوجات الزراعية والاحتياجات الأساسية إلى القطاع .