الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو هولي يدعو لإعادة النظر في قوانين الانتخابات الخاصة بالشباب

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 14:56 )
أبو هولي يدعو لإعادة النظر في قوانين الانتخابات الخاصة بالشباب
غزة- معا- أكد احمد ابو هولي عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية، انه يجب أن يتم اعادة النظر في قانون الانتخابات الفلسطيني، الذي يؤكد على خفض سن الترشح لعضوية المجلس التشريعي وللرئاسة والبلدية.
وجاء ذلك خلال كلمة له في مؤتمر فلسطين الدولي الاول للشباب تحت عنوان "الشباب مبعث الحياة ومعقد الامل" والذي عقدته اكاديمية الياسر للبناء والتأهيل الشبابي بالتعاون مع جامعة فلسطين في غزة صباح اليوم.
وقال أبو هولي، إن القانون الاخر الذي يجب أن يعاد النظر اليه هو قانون الشباب وان لا يتم ربطه فقط كتابع لوزارة الشباب والرياضة.
وأوضح أنه سيتم نقاش كل القوانين التي لها علاقة بمشروع قانون الشباب، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني شعب فتي ولا يكفيه برلمان شبابي صغير بل يجب ان يقتحم المجلس التشريعي.
وتابع" ان الاوان للشباب الفلسطيني ان يأخذ دوره، آن الاوان لأن تكون هناك بيئة قانونية حقيقية يتم تنفيذها وفق مشاريع وقوانين يتبناها المجلس التشريعي ويعمل بها ويتبناها النظام السياسي والتنظيمات الفلسطينية".
بدوره، قال منصور ابو كريم الباحث السياسي ومسؤول اللجنة الإعلامية، ان الهدف من هذا المؤتمر البحث في قضايا وتحديات الشباب في ظل الحالة التي يعانيها من فقر وبطالة ومعاناة في كافة أصعدة الحياة.
وأوضح ابو كريم، أن هذا المؤتمر يحمل رسالة تهدف الى ضرورة الوقوف على اهم التحديات التي يعاني منها قطاع الشباب في غزة، مؤكدا أنه سيتم وضع حلول جذرية للمشاكل التي يعاني منها الشباب خاصة في ظل الحصار القائم.