الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع دعم قطاع العدالة يختتم دورة حول مهارات المتابعة والتقييم

نشر بتاريخ: 18/02/2017 ( آخر تحديث: 18/02/2017 الساعة: 15:16 )
مشروع دعم قطاع العدالة يختتم دورة حول مهارات المتابعة والتقييم
رام الله- معا- اختتم مشروع دعم قطاع العدالة "JSAP IV"، وبالتعاون مع دائرة التخطيط في مكتب النائب العام دورة تدريبية حول مهارات المتابعة والتقييم وتطبيقاتها العملية.
وشارك بالتدريب الذي استمر مدة يومين 26 موظفاً إدارياً من كافة مكاتب النيابات الجزئية ومكتب النائب العام. 
ويأتي هذا التدريب، استكمالاً للعديد من التدريبات التي عقدها المشروع في وقت سابق في ذات السياق.
وهدف التدريب إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والأدوات والتقنيات الضرورية للمساعدة في تصميم نظام المتابعة والتقييم، وتعريفهم بأنواع المتابعة وميادين عملها، وإكساب المشاركين مهارات التعامل مع الإحصائيات الخاصة بمؤسسات قطاع العدالة لما لهذه الإحصائيات من أهمية على صعيد عملهم، ورفع مستوى المشاركين في الجانب المتعلق بإعداد التقارير الدورية والسنوية.
وأدار التدريب خبير المتابعة والتقييم لدى النيابة العامة أ. صلاح الصوباني وبمساعدة موظفة المتابعة والتقييم في مكتب النائب العام ياسمين فقيه، حيث تناول خلال الدورة التدريبية أهداف عملية المتابعة والأنشطة المرافقة لها، بالإضافة الى توضيح مفهوم التقييم واهميته للمؤسسة وتوضيح سبل التعامل مع الإحصائيات الخاصة بمؤسسات قطاع العدالة، والإشكاليات الخاصة باستخراج هذه الإحصائيات، وآليات إعداد التقارير السنوية والدورية ضمن منهجيات واحدة ومحددة.
 واستعرض مدير برنامج الميزان في مكتب النائب العام عبد الله سودي، إشكاليات برنامج الميزان وسبل التعامل معها.
يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة "JSAP IV"، المنفذ من قبل شركة "Tetra Teck –DPK"، والذي يعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا "INL"، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.