الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المدافعين" يدعو للمشاركة في مسيرة ذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 15:42 )
الخليل- معا- دعا تجمع المدافعين عن حقوق الانسان ابناء محافظة الخليل الى المشاركة الحاشدة في المسيرة السلمية التي سوف تنطلق يوم الجمعة المقبل، من أمام مسجد الشيخ علي بكاء في الخليل.
وتأتي هذه المسيرة بمناسبة مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم، ومرور 23 عاما على مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف ويعتبر تجمع المدافعين عن حقوق الانسان أحد المؤسسين الأساسين للحملة الوطنية.
ودعت الحملة الوطنية للمسيرة لرفع الإغلاقات عن قلب الخليل تحت شعار "فككوا الغيتو" واخرجوا المستوطنين من قلب الخليل.
وقال الناشط طاهر الدويك من تجمع المدافعين عن حقوق الانسان إن هذه الفاعلية كجزء من سلسلة نشاطات أعلنت عنها الحملة الوطنية، وقامت بتفيذها في العديد من المناطق في مدينة الخليل، وكان آخرها التظاهرة السلمية التي تم تنظيمها امام مسجد الحرم الابراهيمي والتي هاجمها جنود الاحتلال بشكل عنيف وهمجي وهي الفاعلية الاولى التي يتم تنظيمها في المسجد الابراهيمي منذ المجزرة.
وبين الدويك أن الحملة قد دعت في وقت سابق الى التوجه للصلاة في الحرم الابراهيمي الشريف بكثافة تمسكاً في مقدساتنا والاصرار على أعمار الحرم الابراهيمي والبلدة القديمة بالناس كرد على سياسة التهجير التي يمارسها الاحتلال الاسرائيلي وكان للدعوة صدى كبير حيث اكتظ المسجد بالمصلين متحدين الاحتلال وإجراءته التعسفية، داعيا الى الاستمرار في عمارة المسجد الابراهيمي والبلدة القديمة بشكل دائم.
يذكر أن تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان هو تجمع وطني فلسطيني لا حزبي يعمل على توثيق جرائم الأحتلال ودعم المقاومة الشعبية الغير مسلحة عبر وسائل العمل الشعبي الجماهيري.