الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى القيادات الشابة في الجنوب ينفذ نشاطه الميداني الأول في اريحا

نشر بتاريخ: 19/02/2017 ( آخر تحديث: 19/02/2017 الساعة: 20:05 )
ملتقى القيادات الشابة في الجنوب ينفذ نشاطه الميداني الأول في اريحا
بيت لحم - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اطلق ملتقى القيادات الشابة باكورة انشطته الميدانية في محافظة اريحا والاغوار، وتهدف بناء وعي شبابي في الشق المتعلق بمفاهيم الانتماء والهوية.
واستهل النشاط بلقاء مع محافظ محافظة اريحا والاغوار، ماجد الفتياني، وعرض محمد موسى، مدير برنامج ملتقى القيادات الشابة منطلقات واهداف البرنامج، واكد ان المجلس يعمل بناء على توجيهات رئيس المجلس الأعلى، اللواء جبريل الرجوب، من اجل تطوير البيئة الشبابية الفلسطينية كي تواكب المتغيرات الاقليمية والدولية.
واكد المحافظ ان الشباب هم امل الشعب وان الثورة الفلسطينية في مراحلها المختلفة اعتمدت على العمل الشبابي، واستعرض اهم الاحداث التاريخية التي كان للشباب اثر واضح فيها، ومن اهمها نشأة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، وقال: ان التأسيس كان بمبادرة من شباب آمنوا بفكرة ان تحرير فلسطين لن يكون الا بتضحيات وسواعد ابنائها، وقدم الفتياني مجموعة من النصائح والتوجيهات التي من شأنها أن تعزز قيم المواطنة والقيادة لدى اعضاء الملتقى، واختتم اللقاء بجولة في متحف الكوفية الذي يتحدث عن حياة الشهيد القائد "أبوعمار".
ونظمت الهيئة العامة للمعابر والحدود جولة لأعضاء المتلقى في مرافق استراحة اريحا، وقدم مدير الشؤون الادارية في الهيئة امين قنديل شرحا وافيا حول الانظمة والقوانين الناظمة لعمل الهيئة وقال: ان الاجهزة الامنية وبتنسيق مع الهيئة تعمل على راحة المواطن وضمان حريته في التنقل والحركة.
واختتم النشاط بمحاضرة قدمها العقيد الدكتور مجدي السرداح واستعرض نشأة قوات الامن الوطني والرؤيا والرسالة النبيلة التي تعمل ضمنها قوات الامن الفلسطينية المبنية على الانتماء والولاء للوطن، وأوضح ان مهمة الامن الفلسطيني الحفاظ على المواطن من أية تهديدات، وبين الفرق بين العمل في الميادين العسكرية والخطط التدريبية التي يعمل عليها الامن الوطني لتحقيق رؤيته واكد ان الشعب هو الحاضنة الرئيسية لمنتسبي الاجهزة الامنية.
وشكر الرائد ركن باسم رشيد قائد معسكر النويعمة الشباب، واكد ان المعسكر وبتوجيهات من قائد القوات اللواء نضال ابو دخان ، على استعداد وجهوزية لاستقبال ابناء الشعب واشراكهم في معسكرات التعايش التي تعزز العلاقة بين القوات والمواطنين المدنيين، ورافق الشباب في جولة لاقسام المعسكر، وشرح اهم المهمات التي تقوم بها القوات داخل المعسكر، ورافق بعثة الملتقى مدير دائرة الشباب، محمد الهيموني، وطاقم الدائرة المكون من: محمد البدن، وبيسان حمامدة ونسرين سرحان.
يذكر ان ملتقى القيادات الشابة يضم في عضويته 50 شابا وشابة من بيت لحم والخليل، ويمتد البرنامج لمدة عام بتنفيذ من مجلس الجنوب .