السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال 22 مواطناً من الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 13:11 )
اعتقال 22 مواطناً من الضفة الغربية

الخليل - معا - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت 22 مواطناً من الضفة الغربية.

وافادت مصادر أمنية ومحلية لمراسلنا، ان قوات الاحتلال اعتقلت : ابراهيم محمد ابوفارة من صوريف، و محمود رزق عيسى و رمزي عبد الفتاح المسالمة من بيت عوا كما اعتقلت مراد عاشور الليلة الماضية على أحد الحواجز الاسرائيلية في حي ابو اسنينة وسط الخليل.

وقال بيان لجيش الاحتلال الاسرائيلي، انه اعتقل 22 مواطناً من الضفة بضمنهم ، 2 جنين و 4 من قلقيلية و2 من قرية عسلة في قلقيلية و1 من وادي برقين و1 من رمانة و 1 من أم الشرايط و 1 من البيرة و2 من مخيم الامعري و 3 من عناتا، و 4 من بيت عوا و 1 من صوريف.

وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل أربعة شبّان من محافظة جنين، وهم: الأسير المحرر مجدي أبو الهيجاء وصالح أبو زينة من مخيم جنين، والأسير المحرر مهدي بشناق من بلدة رمانة، إضافة إلى محمد حردان من مدينة جنين.

كما واعتقل أربعة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: ابراهيم محمد أبو فارة من بلدة صوريف، ومحمود رزق عيسى ورمزي عبد الفتاح مسالمة من بلدة بيت عوا، ومراد عاشور أبو سنينة من مدينة الخليل.

علاوة على اعتقال أربعة آخرين من محافظة بيت لحم، وهم: شادي محمد فواغرة (20 عاماً)، طلال محمد سليمان (20 عاماً)، أيمن محمد اسماعيل (21 عاماً) من قرية جورة الشمعة، بالإضافة إلى خالد عيسى (24 عاماً)، من بلدة الخضر.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبّان: عيسى يوسف ابراهيم سويدان (٢٣ عاماً)، ولؤي جميل قشمر وماهر سمير أبو هنية من محافظة قلقيلية.

فيما اعتقلت مواطنين من بلدة تل في محافظة نابلس، وهما الأسير المحرر محمود صقر عصيدة (29 عاماً)، ومصعب توفيق الهندي (27 عاماً). كما واعتقلت آخرين من محافظة رام الله والبيرة، وهما فتحي محمد حماد من مخيم الأمعري، ومعتز سلمة (24 عاماً)، من مدينة البيرة.