الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق مشروع "الأمل" للتعليم العلاجي ودعم مهارات القراءة والكتابة بغزة

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
غزة- معا - أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مشروع التعليم العلاجي "دعم مهارات القراءة والكتابة" من خلال برنامج خلق فرص عمل (JCP) ، وذلك بدعم من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC) ويأتي ضمن مشروع تشغيل الخريجين والخريجات في قطاع غزة.
ويهدف المشروع إلى تأهيل عدد (100) خريج جامعي للمساعدة لاحقاً في معالجة ضعف القراءة والكتابة لــ(5) آلاف طالب وطالبة من المرحلة الأساسية في الصفوف الرابع والخامس والسادس موزعين على (50) مدرسة حكومية في محافظات غزة للمساهمة في النهوض بمستواهم التحصيلي من خلال تطبيق البرنامج العلاجي.
واستهل المشروع بإطلاق مجموعة من الدورات التدريبية للخريجين والخريجات من تخصص "التعليم الأساسي واللغة العربية" الذين اجتازوا المقابلات التي أقيمت مؤخراً في مديريات العمل بمحافظات غزة وذلك لمدة ثلاثة أيام متتالية بواقع (15) ساعة تدريبية.
وخلال مراسم إفتتاح الدورة أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور زياد ثابت على أهمية الدورات التدريبية التي ستساعد أبنائنا الخريجين في تعليم الطلبة على مهارات القراءة والكتابة لزيادة التحصيل العلمي وتكوين جيل قادر على الإبداع والتميز في مسيرته التعليمية، مشيراً إلى أن وزارته ستعمد إلى تذليل مختلف العقبات من أجل إنجاح المشروع وخدمة جموع الطلبة.
وفي ذات السياق أكد منسق مشروع تشغيل الخريجين والخريجات المهندس نائل الجملة على أهمية المشروع في إكساب الطلبة مهارات حياتية مختلفة تسهم في تحسين جودة التعليم وتنعكس إيجاباً على مستوى التحصيل الدراسي، لافتاً إلى أن إدارة المشروع مستمرة في دعم كافة مناحي الحياة الفلسطينية بكافة أشكالها لا سيما قطاع الخريجين والخريجات.
وبين الجملة أن هذا المشروع هو ثمرة جهود مستمرة للمهندس صلاح حماد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP مع الجهات المانحة وعلى رأسها الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC لتقديم الدعم لمشاريع إنسانية يحتاجها قطاع التعليم لتوفير فرص عمل للمعلمين العاطلين عن العمل من جهة ولتحسين مستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة من جهة أخرى.
وشارك في إفتتاح الدورة كل من مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ. محمود مطر، وممثل وزارة العمل أ. أيمن أبو كريم ، وعدد من المشرفين التربويين بوزارة التربية والتعليم.