الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال البلدة القديمة يبدأون حملة لفتح شارع الشهداء

نشر بتاريخ: 20/02/2017 ( آخر تحديث: 20/02/2017 الساعة: 13:46 )
اطفال البلدة القديمة يبدأون حملة لفتح شارع الشهداء

الخليل - معا - نظم تجمع شباب ضد الاستيطان وبالتعاون مع الروضة الابراهيمية والتجمع الوطني لاسر الشهداء في محافظة الخليل فعالية انارة شموع لاطفال البلدة القديمة ، حيث شارك في الفعالية حوالي ١٠٠ طفل من سكان البلدة القديمة.

وتاتي فعالية الشموع كافتتاح لاسبوع كامل من الفعاليات لاحياء ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي ٢٣ ، وضمن الحملة الدولية الثامنه المطالبة باعادة فتح شارع الشهداء والمناطق المغلقة ، والتي تنظم في الخليل وفي جميع انحاء العالم ، حيث يتوقع هذا العام تضامن دولي كبير في الذكرى ٥٠ لاحتلال الضفه الغربية ، والذكرى ٦٩ للنكبة ، ويشارك ١٠ نشطاء من الخليل في جولة في ١٢ دولة اوروبية نظمت عشرات الفعاليات التضامنية مع الخليل .

وبدأت الفعالية بكلمة منسق تجمع شباب ضد الاستيطان المهندس عيسى عمرو ، وضح من خلالها للاطفال تاريخ الاغلاقات في مدينة الخليل ، وشرح مفصل على مجزرة المسجد الابراهيمي ، وشجع الاطفال على الصمود وعدم الخوف من الاحتلال الاسرائيلي . واهمية تعريف اطفال العالم معاناة اهل واطفال البلدة القديمة .

وتحدثت زليخة المحتسب مديرة الروضة الابراهيمية عن معاناة الاطفال بسبب الحواجز واعتداءات المستوطنين المستمره ، والاقتحامات الليلة من قبل الجيش الاسرائيلي ، وتعهدت بالاستمرار في دعم صمود الاطفال من خلال تنظيم فعاليات ترفيهيه للاطفال ، وشرحت للمتضامنين الذين حضروا الفعالية اهمية نقل معاناة سكان المناطق المغلقة في الخليل الى المجتمع الدولي وفضح الانتهاكات المستمره بحقة .

وطالب ناصر غلمة ممثل التجمع الوطني لاسر الشهداء في محافظة الخليل القيادة الفلسطينية اعتبار يوم ٢٥-٠٢ كيوم عالمي للتضامن مع الخليل والذي يصادف ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي ، وقال ان شباب واطفال فلسطين لن يتنازلوا عن حقهم في مقاومة الاحتلال حسب القانون الدولي ، وان شعبنا لن ينسى ضحايا مجزرة المسجد الابراهيمي التي حدثت قبل ٢٣ عاما. وان الاباء يعلمون الابناء الصمود والرباط والثبات على الحق الفلسطيني بالعدل والمساواه والحرية .